أخبار البعث

اختتام فعاليات مهرجان «جبينك عالي ورح يبقى عالي» لشبيبة طرطوس

اختتمت مساء أمس في محافظة طرطوس فعاليات مهرجان “جبينك عالي رح يبقى عالي” والذي أقامته قيادة فرع اتحاد شبيبة الثورة في طرطوس، بعروض فنية لفرقة الغناء الجماعي الفرعية وفرقة الفنون الشعبية بالإضافة إلى فقرة رياضية لمجموعة من لاعبي الفنون القتالية بنادي الشبيبة الرياضي.

جبين5

وتحدث العمل الغنائي لفرقة الغناء الجماعي عن بطولات الجيش وتضحياته التي يقدمها في الحفاظ على الوطن وترابه وعن أهمية الإيمان بأن الوطن لا يحميه إلا أبنائه من خلال مجموعة من المقطوعات الشعرية التي قدمها الفنان محسن عباس مع الشابة بشرى درغام واستمر العمل الغنائي نصف ساعة، فيما عرضت فرقة الفنون الشعبية مجموعة من اللوحات الفنية الشعبية والتراثية التي استعرضت مراحل تاريخية من اللحمة الوطنية التي عاشها الوطن.

واختتم المهرجان بعرض لبعض الفنون القتالية لمجموعة من الشباب من نادي الشبيبة الرياضي الذين قدموا العرض كتحية وعربون محبة للجيش وتأكيداً منهم أن شباب الوطن هم الخزان الحقيقي للجيش العربي السوري، الذي أثبت أن الجيش هو الشعب والشعب هو الجيش.

بدوره قال الرفيق باسل حسن رئيس مكتب أنشطة الفنون بفرع شبيبة طرطوس: “لقي المهرجان حضور جماهيري وشباب كبير من خلال التواجد والازدحام الذي شهدته صالة المركز، وهذا يعكس أهمية استثمار طاقات الشباب وتوجيهها بطريقة تعبر عن محبة الوطن والانتماء له”.

من جهته قال المدرب نضال حسن الذي كتب ولحن الأعمال المقدمة خلال الحفل: “تم التدريب عليه بعد الانتهاء من المسابقات الفنية الفرعية على مستوى محافظة طرطوس، حيث تم تدعيم الفرقة بمجموعة من العازفين والمغنين الشباب الجدد”.

المدرب محمود رسلان مدرب فرقة الفنون الشعبية، أكد أن العمل وطني بامتياز جرت التدريبات عليه في مقر فرع الشبيبة بطرطوس واستمرت أكثر من شهرين وتم خلال الفترة استبدال أكثر من جزء من العمل حتى تم بالشكل الذي ظهر عليه، وقد تضمن مجموعة من اللوحات التراثية والشعبية والتعبيرية التي تم مزجها من خلال أغاني وطنية تقد التحية للجيش والوطن تؤكد على بطولاته العظيمة في الحفاظ على البلد وترابه.

حضر اختتام أعمال المهرجان الرفيق القاضي غسان أسعد أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي بطرطوس، ومحافظ طرطوس نزار موسى، والرفيق معن عبود رئيس اتحاد شبيبة الثورة، والرفيقين هيثم محمد وهيثم عاصي عضوي قيادة فرع الحزب بطرطوس، والرفيقين حسام السمان وصلاح أسعد عضوي قيادة اتحاد شبيبة الثورة، وعلي حماد نائب المحافظ ،وعدد من الجهات الرسمية والشعبية وحشد جماهيري كبير.

جبين

البعث ميديا   ||  طرطوس   ||  نادر شربا