الشريط الاخباريسلايدعربي

الصهاينة يجددون عدوانهم على غزة ويفتتحونه بقتل طفل فلسطيني

استشهد طفل وأصيب نحو تسعة فلسطينيين اثر قصف جديد لقوات الاحتلال الاسرائيلي استهدف مسجدا في حي الشيخ رضوان شمال قطاع غزة وسط تصعيد رئيس حكومة كيان الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو لتهديداته ضد أبناء الشعب الفلسطيني في القطاع واعلانه اصداره الاوامر لمواصلة العدوان العسكري على القطاع.

وذكرت وكالة الصحافة الفلسطينية صفا ان قوات الاحتلال استهدفت مسجد النور المحمدي في الشيخ رضوان شمال غزة ما أسفر عن استشهاد طفل فلسطيني كما قصف طيران الاحتلال الحربي أراضي زراعية في جنوب غرب مدينة غزة اسفرت عن وقوع إصابات في صفوف الفلسطينيين وأخرى بمحيط برج الأندلس شمال غرب المدينة كما استهدف الطيران مناطق في المحافظة الوسطى واراضي زراعية بالقرب من مدرسة العقاد في رفح جنوب القطاع واخرى استهدفت خربة العدس في رفح ما اسفر عن وقوع اصابات مباشرة في صفوف الفلسطينيين.

وكانت قوات الاحتلال الاسرائيلي جددت عدوانها الجوي والبري والبحري فور إعلان انتهاء الهدنة التي استمرت لمدة 72 ساعة وسط تصعيد وترافقت غارات الاحتلال الاسرائيلي الجوية مع قصف زوراق الاحتلال الحربية باتجاه اراضي القطاع.

وكانت المقاومة الفلسطينية اعلنت فى وقت سابق ان وفد فصائل المقاومة لم يوافق على تمديد التهدئة لاصرار الاحتلال الاسرائيلى على رفض المطالب الفلسطينية ومنها رفع الحصار الجائر عن اهالى القطاع.

وردا على تعنت موقف الاحتلال الاسرائيلي أعلنت المقاومة الفلسطينية قصفها مجمع مستوطنات أشكول ونتيف عتسرا ب5 صواريخ كاتيوشا وعسقلان ب5 صواريخ غراد .

وتفاديا لوحشية ألة الحرب العدوانية الاسرائيلية بدأ اهالي قطاع غزة بترك بيوتهم في عدد من المناطق في قطاع غزة صباح اليوم مع اقتراب موعد انتهاء التهدئة خوفا من تجدد استهداف الاحتلال الاسرائيلي لمنازل ومدارس ومشافي القطاع.

وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن آلاف الفلسطينيين غادروا منازلهم في مناطق الشجاعية والزيتون والتفاح شرق مدينة غزة آخذين معهم بعض أمتعتهم كما نزح آلاف العائلات ايضا من منطقة جحر الديك في مخيم البريج جنوب مدينة غزة.

وقال عدد من المواطنين إنهم سيتوجهون الى مدارس تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الاونروا رغم أنها لم تسلم من مدفعية وغارات الاحتلال الاسرائيلي.

ومع انتهاء التهدئة سارع بعض وزراء حكومة الاحتلال لتصعيد تهديداتهم ووعودهم بمواصلة العدوان الذي استمر 29 يوما.

من جانب آخر أعرب رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر ماورير عن صدمته من حجم الدمار وعدد الضحايا المدنيين الفلسطينيين الذين سقطوا جراء عدوان الاحتلال الاسرائيلي على قطاع غزة.

وأكد المسؤول الدولي في مؤتمر صحفي في القدس المحتلة في ختام زيارته لقطاع غزة وكيان الاحتلال الاسرائيلي كما نقلت وكالة صفا الفلسطينية ارتكاب انتهاكات لاتفاقيات جنيف وخصوصا فيما يتعلق بحماية المدنيين لافتا الى إن اتفاقيات جنيف أعدت لحماية ومساعدة الأشخاص “ولا يمكن أن أشعر بالارتياح عندما أرى حجم هذا الدمار وهذا العدد من الضحايا”.

واعتبر مواطنون فلسطينيون أطلقوا عدة مناشدات واستغاثات خلال العدوان الإسرائيلي على القطاع للصليب الأحمر ان المنظمة الدولية تقاعست بالاستجابة لاستغاثاتها الانسانية.

وأسفر العدوان الوحشي الاسرائيلي على قطاع غزة عن استشهاد اكثر من1881 فلسطينيا واصابة اكثر من 9470 آخرين جلهم من الاطفال والنساء والشيوخ فضلا عن تدمير هائل في البنية التحتية ومنازل الفلسطينيين وممتلكاتهم.

 

البعث ميديا – سانا