الشريط الاخباريدولي

بوتين: الشركات الروسية والأجنبية تفهم ضرورة التعاون بشكل جيد

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن الشركات الروسية والأجنبية تعتمد فيما يخص مسائل التعاون المبادئ البراغماتية والعقلانية بغض النظر عن الوضع السياسي.

ونقل موقع روسيا اليوم عن بوتين قوله في خطاب ألقاه عبر الجسر التلفزيوني في مراسم تدشين أعمال الحفر التنقيبية في منصة ويست ألفا في بحر كارا “إن الأعمال الحرة بما فيها الشركات الروسية والأجنبية الكبيرة تفهم ضرورة التعاون بشكل جيد” مضيفا.. بغض النظر عن الصعوبات في الوضع السياسي الحالي لا تزال مبادئ البراغماتية والعقلانية غالبة وهذا يسرنا جدا.

وأشار الرئيس الروسي إلى أن المشاريع الدولية واسعة النطاق لا يمكن تنفيذها بانفراد مبينا أن النجاح التجاري يحدده اليوم التعاون الدولي الفعال.

ووصف بوتين موقف الأعمال الحرة المعتمد على التعاون الدولي بالموقف المسؤول والمفيد وقال إن روسيا مستعدة لتوسيع تعاونها مع الشركاء.

وكان الرئيس الروسي كلف أول أمس الحكومة الروسية بوضع تدابير للرد على العقوبات الغربية ضد روسيا مع ضرورة أخذ مصالح المنتجين والمستهلكين الروس بعين الاعتبار عند اتخاذ مثل تلك الإجراءات اللازمة وحذر نظيره الأمريكي باراك أوباما مؤخرا من أن العقوبات ضد روسيا ستؤثر على الاستقرار العالمي.

 

البعث ميديا -سانا