عربي

بري يدعو إلى الوقوف إلى جانب الجيش اللبناني

أكد رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري أن لبنان يتعرض لأبشع مؤامرة تستهدفه، مشيراً إلى أن شهداء الجيش اللبناني الذين سقطوا في بلدة عرسال البقاعية بذلوا دماءهم من أجل درء الفتنة وحفظ لبنان وحماية أمنه واستقراره.

ودعا بري في كلمة خلال احتفال ببلدة مشغرة في البقاع الغربي ألقاها نيابة عنه عضو هيئة الرئاسة في حركة أمل الدكتور قبلان قبلان إلى الوقوف إلى جانب الجيش اللبناني لكي يحفظ لبنان لأن هناك من يحاول مجددا إسقاط الدولة والجيش الذي هو درع الوطن والضمانة الوحيدة والأخيرة.

كما دعا بري إلى التعلم من الماضي والوقوف أمام الحقائق والتاريخ، وقال: إن لبنان لا يمكن أن يحكم إلا بالوفاق والتوافق بين جميع أبنائه ولا مجال إلا بالتلاقي فالبلد يتسع للجميع ولا يمكن لفريق أن ينتصر على آخر ولا يمكن لمجموعة ولا لحركة ولا لحزب ولا لطائفة ولا لمذهب أن تستأثر بكل شيء، واصفا المرحلة التي يمر بها لبنان بالخطرة.

وطالب برى بالإسراع بانتخاب رئيس للجمهورية وقال: لا يجوز أن نبقى بلا رئيس والمجلس النيابي معطل والحكومة تجتمع فيها التناقضات، مؤكداً أن الجيش هو المؤسسة الوحيدة التي يجب أن نرعاها ونحميها ونقدم لها يد العون من أجل الحفاظ على الوطن.