محليات

الهيئة الوطنية للأولمبياد العلمي السوري تبدأ تحضيراتها

عقدت الهيئة الوطنية للأولمبياد العلمي السوري اجتماعاً موسعاً مع اللجان العملية المركزية فى علوم الرياضيات والفيزياء والكيمياء والمعلوماتية والعلوم الطبيعية تحضيراً للأولمبياد العلمي التجريبي للمدرسين الذي تقيمه بالتعاون مع وزارة التربية.

وتضم هذه اللجان كفاءات علمية وطنية من مدرسي الجامعات ونخباً من المراكز البحثية إضافة إلى عدد من الموجهين التربويين في وزارة التربية.

وأشار رئيس الهيئة عماد العزب في تصريح له إلى أهمية هذا الأولمبياد لجهة تحفيز المدرسين لتطوير قدراتهم التخصصية وانعكاس ذلك على الطلبة وتشجيعهم للمشاركة في منافسات الأولمبياد مبيناً أن الأولمبياد التجريبي اقتصر في بدايته على 4 محافظات فقط إلا أنه سيتسع ليشمل جميع المحافظات في العام القادم.

وخصص الاجتماع في نصفه الثاني لاجتماعات اللجان العلمية التخصصية التي بحثت كيفية التعامل مع الاختبار العلمي ووضع أسئلته بطريقة متميزة ترتكز على التحليل.

يشار إلى أن الأولمبياد العلمي للمدرسين يشمل كلا من علوم الرياضيات والفيزياء والكيمياء والمعلوماتية والعلوم الطبيعية علماً أن المشاركة فيه اختيارية بمادة علمية واحدة.

ويقام هذا العام على مرحلتين الأولى فرعية فى تجمعين دمشق وريفها وطرطوس واللاذقية في نهاية الشهر الحالي والثانية مركزية يتأهل إليها العشرة الأوائل بكل مادة في منتصف أيلول القادم بدمشق وتختتم بحفل رسمى للإعلان عن الأوائل الخمسة وتكريمهم.