ثقافة وفن

وزارة الإعلام تقيم مجلس عزاء للإعلامية فريـال أحمد

أقامت وزارة الإعلام مجلس عزاء في دار السعادة بدمشق مساء اليوم للإعلامية فريال أحمد التي رحلت مساء الاثنين الماضي بعد معاناة مع المرض.

وأكد عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام الدكتور خلف المفتاح “إن فقدان الإعلامية فريال أحمد خسارة للإعلام السوري وجمهورها الواسع الذي أحبها واحب برامجها وأداءها” مضيفا “عزاؤنا أن للراحلة الكثير من الأصدقاء الذين يكملون الإرث الإعلامي المتميز الذي يزداد ويتعاظم.

وأضاف عضو القيادة القطرية إن روح وأخلاق الراحلة ستبقيان جزءا من ذخيرة الإعلاميين السوريين وسيبقى التلفزيون والإذاعة السورية يقدمان كل ما هو جديد ويحافظ على الإرث الذي تركه الراحلون.

ولفت رئيس اتحاد الصحفيين الياس مراد في تصريح لـ سانا إلى خسارة الإعلام السوري لخبرة كبيرة بفقدان الراحلة لكن العزاء في استمرارية العطاء من خلال الذين تتلمذوا على يديها وحملوا الرسالة التي بدأت بها الفقيدة.

وشارك في تقديم العزاء وزير الإعلام في حكومة تسيير الأعمال عمران الزعبي والأمين العام لحركة الاشتراكيين العرب أحمد الأحمد وعدد من مديري ورؤساء تحرير المؤسسات الإعلامية ورئيس وأعضاء اتحاد الكتاب العرب وحشد من الإعلاميين والفنانين والعاملين في المجال الثقافي.

وعملت الراحلة لأكثر من ثلاثين عاما في إذاعة دمشق قدمت عبرها عشرات البرامج كان أشهرها “مرحبا يا صباح” كما تنقلت في عدد من الدوائر وتسلمت إدارة مديرية البرنامج العام في الإذاعة وترأست قبل مرضها دائرة المنوعات في الإذاعة كما عرفت أحمد بصوتها الجميل وتميزت بمهنيتها العالية وحبها للعمل فضلا عن امتلاكها موهبة كتابة الشعر والنثر.