رياضة

مايكل أوين يتغزل بليفربول ويراهن على مانشستر يونايتد

يتوقع مايكل اوين مهاجم منتخب انجلترا المعتزل أن يعود مانشستر يونايتد إلى المربع الذهبي في دوري إنجلترا الممتاز لكرة القدم وأن ليفربول سينافس على لقب البطولة في الموسم الجديد الذي انطلق في وقت سابق من الأسبوع الجاري.

وقال أوين لرويترز في مقابلة عبر الهاتف انه يتوقع تقدما كبيرا في أداء كل من ليفربول ويونايتد رغم اختلاف مسيرتيهما في الموسم الماضي ونتيجتيهما في الجولة الأولى من الموسم الجديد للبطولة المحلية.

وخسر يونايتد أمام سوانزي سيتي في أولد ترافورد 2-1 السبت في حين فاز ليفربول على ساوثامبتون 2-1 أيضا الأحد.

ورغم الهزيمة يقول أوين أنه يتوقع تحسن أداء يونايتد ليحصل على مكان في دوري أبطال أوروبا في نهاية الموسم بعكس الموسم الماضي حيث احتل الفريق المركز السابع وغاب عن البطولات الأوروبية.

وقال اوين الذي أمضى ثلاثة مواسم أفسدتها الإصابات في صفوف يونايتد ما بين 2009 و2012 “اعتقد ان يونايتد سيقدم موسما محترما وسيكون من جديد بين الأربعة الأوائل وسيعود إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.”

وبعد اعتزاله اللعب قبل 15 شهرا تحول اوين للعمل في مجال الإعلام.

وقال اوين “عندما ذهبت إلى أولد ترافورد السبت الماضي اعتقدت أن المباراة ستشهد فوزا ليونايتد لكني عندما راجعت تشكيلة الفريق وقارنتها مع تشكيلة سوانزي اكتشفت فجأة أنها ليست تشكيلة تليق يونايتد العظيم.”

وأضاف اللاعب السابق قوله “لا أعتقد أن يونايتد يملك من النوعية ما يكفي لتجريد مانشستر سيتي من اللقب او التفوق على تشيلسي لكني أعتقد جازما إنه سيقدم موسما جيدا.”

وانزل سوانزي بيونايتد أول هزيمة على أرضه في مباراته الافتتاحية بدوري الأضواء منذ 42 عاما.

وجاءت الهزيمة في أول مباراة رسمية لمدرب يونايتد الجديد الهولندي لويس فان جال الذي قاد منتخب بلاده الى المركز الثالث في نهائيات كأس العالم في البرازيل في الشهر الماضي.

ويعتقد اوين انه رغم البداية المخيبة للآمال فإن يونايتد سيعود الى الانتصارات من جديد كما كان يفعل تحت قيادة مدربه المخضرم الاسبق اليكس فيرجسون إلا أنه لن يكون قادرا على تحدي مانشستر سيتي او تشيلسي.

وقال اوين “لا شك في ان فإن جال يثق في قدرته على مليء الفراغ الذي تركه فيرجسون.”

وأضاف اوين قوله “انه امر مخجل بالفعل اذ كان الجميع سعيدا مع حلول الموسم الجديد وبعد النتائج الكبيرة خلال الاستعداد للموسم الا انهم سرعان ما واجهوا الواقع بمفاجأة كبيرة.”

واردف اوين قائلا “لقد كانت المباراة الأولى في الموسم تحت قيادة مدرب جديد واعتقد أن يونايتد سيستثمر في شراء لاعبين جدد خلال الأسابيع المقبلة وأنا على ثقة كبيرة بأنه سيكون أفضل كثيرا من الموسم الماضي عندما احتل المركز السابع.”