line1الشريط الاخباريمحليات

خلال شهر.. «القيد العقاري» في النافذة الواحدة بدمشق

ذكرت مديرة مراكز خدمة المواطن في محافظة دمشق وفاء قبوعة أنه سيتم افتتاح مراكز وخدمات الشهر القادم منها مركز خدمة المواطن في دمر ومركز السجل المؤقت «لتقديم خدمات عائدة لمديرية السجل المؤقت» وكفرسوسة.

وأكدت قبوعة مشيرة في تصريح لصحيفة “تشرين” إلى أنه يجري العمل حالياً على تحسين الربط الشبكي وتطوير البرامج المستخدمة لتقديم خدمات أفضل وسيتم إدراج خدمة المصالح العقارية (إخراج قيد عقاري) بداية الشهر القادم في المركز الرئيسي وخدمة تقديم وثائق وزارة الخارجية في مركز دمشق القديمة وخدمات وزارة الصناعة (تصديق السجل الصناعي) وخدمات مؤسسة التأمينات الاجتماعية (خدمة براءة ذمة عمل) وخدمات فرع المرور (منح إجازة السوق) وخدمات الإدارة العامة للهجرة والجوازات (خدمة جواز السفر.

ونوهت قبوعة بأنه يوجد في مدينة دمشق حالياً سبعة مراكز لخدمة المواطن تم افتتاحها تباعاً في مبنى المحافظة وهي مركز مدينة دمشق القديمة ومركز الشام الجديدة والمزة والقنوات والميدان والمهاجرين ويتم العمل حالياً على اختيار مواقع جديدة لمراكز خدمة المواطن.

يشار إلى أن مراكز الخدمة توفر عدداً من الخدمات تشمل تصديق صورة عن السجل التجاري، وخلاصة السجل العدلي (لا حكم عليه) والسجل المدني (قيد إفرادي، بيان طلاق.. الخ)، ووثيقة غير موظف إضافة إلى خدمات تتعلق بمديرية النقل متوقفة حالياً وتثبيت عقود الإيجار السكنية للسوريين ضمن حدود الدوائر العقارية التي يقع ضمنها المركز وصورة مصدقة عن التراخيص الإدارية.

كما يوفر المركز جميع معاملات التراخيص الإدارية للمهن وفض الختم وإخراج قيد عقاري إضافة للمعاملات المتعلقة بمديرية مدينة دمشق القديمة (معاملات دائرة ترخيص البناء ومعاملات دائرة الصيانة) وتصديق وثائق من وزارة الخارجية وموافقة الحفلات الفنية.