رياضة

سانشيز يقود الأرسنال لدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا

عانى آرسنال الإنكليزي كثيراً قبل أن ينتصر على ضيفه التركي العنيد بشيكتاش 1-0 ويبلغ دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا، في إياب آخر مراحل التصفيات “بلاي أوفس” الأربعاء، علماً أن مباراة الذهاب انتهت بالتعادل السلبي في تركيا.

وسجل هدف المدفعجية الوحيد التشيلي أليكسيس سانشيز في الدقيقة 45+1 ليمنح فريقه مكانه المعتاد بين الكبار، ويفرح الجماهير التي احتشدت في ملعب الإمارات.

وبدا آرسنال متأثراً بغياب لاعب الوسط الويلزي آرون رامسي الموقف والمهاجم الفرنسي أوليفييه جيرو (كسر في مشط القدم) وقائد الأوركسترا الإسباني ميكل ارتيتا بداعي الإصابة أيضاً، وسواهم لأسباب مختلفة.

وأضاع جاك ويلشير أول فرصة لآرسنال بعد أن وصلته الكرة على خط المنطقة ثم دخلها محاصراً بمدافعين اثنين وسددها منحرفة مرت بجانب القائم الأيسر (9)، تلتها فرصة ثانية بعد دقيقة واحدة عندما أرسل الحارس التركي تولغا زينغين كرة إلى أحد مدافعيه خطفها الإسباني سانتي كازورلا وأرسلها مباشرة نحو المرمى مستغلاً تقدم الحارس لكنها ذهبت بعيداً جداً (10).

واستعاد بشيكتاش توازنه تدريجياً وبادل مضيفه الهجمات التي لم تكن مؤثرة لعدم استكمالها بالشكل المطلوب خصوصاً على حدود المنطقتين.

ومن لعبة مشتركة بينه ويلشير والألماني مسعود أوزيل أنهى سانشيز الكرة  في الشباك على يمين زينغين (45+1) مسجلاً هدفه الأول مع آرسنال.

وفي الشوط الثاني، تعددت الفرص الضائعة للفريق المحلي في الدقائق الخمس الأولى.

ووضع السنغالي ديمبا با المنتقل من تشيلسي الإنكليزي إلى بشيكتاش الكرة في الشبكة من الخارج (64)، ولم تنفع جميع محاولات الفريق التركي ليخرج من المنافسة برأسٍ مرفوع.