رياضة

وقفة سريعة مع ريال مدريد.. أسئلة بحجم “الملكي”

غاب التركيز الذهني بشكل واضح على جميع اللاعبين.. تباعدت خطوط الفريق بطريقة غريبة جداً…هفوات دفاعية قاتلة لا تليق بحجم فريق كـ«الملكي»..

ليس هذا فقط… بل كذلك كانت الأظهرة سيئة جداً دفاعياً كما لم تكن ممتازة هجومياً.. وسوء تمركز قاتل بين قلبي الدفاع خاصة بالكرات العرضية، ” بيبي وراموس بعدين عن بعضهم البعض بشكل كبير جداً بسبب محاولتهم تغطية هفوات أو سوء تمركز الظهيرين”.

خط الوسط تائه وبعيد كل البعد عن مستواه مقارنة بالموسم المنصرم (اللاعبون كما ذكرنا لم يصلوا لمستوى التركيز المطلوب)، مع تغيرات كثيرة بخط المنتصف وقلب الملعب ونقطة الوصل في الفريق.

توني كروس.. لايمكنه تعويض رحيل اتشافي ألونسو لأن كروس صانع لعب أكثر من كونه لاعب وسط مدافع ولايملك صفات ألونسو الدفاعية الممتازة في التغطية أمام قلبي الدفاع (هل يمكننا وصف بيع ألونسو بالخطأ الكبير وتشبيهه بغلطة ريال مدريد السابقة ببيع «كلود ماكليلي»)؟؟؟.

خاميس رودريغز.. لم يوظف حتى الآن بالشكل الجيد، فقد لعب في جميع المراكز المتاحة ولم يستثمر حتى اليوم في المكان المناسب.

أنشيلوتي لم يتدخل بشيء في مباراة ريال مدريد يوم أمس التي خسرها بطريقة غريبة أمام ريال سوسيداد4-2 بعد أن كان متقدم بهدفين نظيفين بأول 11 دقيقة. مع كامل الاحترام لفريق سوسيداد الذي يبرهن من موسم لأخر أنه لا يهاب الكبار بل هو فريق دائماً ما يزعجهم، أنشلوتي تأخر كثيراً بتغير “كارفخال” الذي لم يكن في يومه وكان نقطة ضعف في الجهة اليمنى، وربما أخطئ “كارليتو” بتغيير مركز غاريث بيل ووضعه بالجهة اليسرى. مع عدم وجود مرونة تكتيكية لأنشيلوتي وتغير الخطة بحسب مسار المباراة.

أما هجوم ريال مدريد.. ربما يخطر ببال الكثيرين القول أن غياب “الدون” رونالدو له أثر كبير بضعف ريال مدريد هجومياً، لكن فريق مثل «الميرنغي» من غير الممكن أن يتأثر بغياب لاعب واحد حتى ولو كان الحديث عن الفائز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا مؤخراً كرستيانو رونالدو.

كريم بن زيمة!!!؟؟؟؟؟.. ما هذا الأداء الباهت من قائد الديوك الفرنسية؟ لم نجده يشكل أي خطورة على المرمى باستثناء إهداره لفرصة واحدة كانت بمواجهة الحارس.

أخيراً… ريال مدريد لا يملك بنك احتياطي يمكن أن يستفيد منه ويجب على إدارته التحرك بسرعة كبيرة لتدارك الموقف قبل إغلاق سوق الانتقالات، وربما توقف الدوريات بسبب المباريات الدولية الودية سيشكل فرصة للنادي لإعادة ترتيب أوراق البيت المدريدي.

البعث ميديا || ماهر سليمان