الشريط الاخباريسورية

ولايتي: تماسك الشعب والقيادة في سورية مكنها من الانتصار على الإرهاب

أكد علي أكبر ولايتي مستشار قائد الثورة الإسلامية الإيرانية للشؤون الدولية أن تماسك الشعب السوري وقيادته وصمودهما في مواجهة الممارسات الوحشية للإرهابيين مكن من الانتصار على التنظيمات الإرهابية ودحرها.

وأوضح ولايتي خلال مؤتمر صحفي اليوم أن الكيان الصهيوني والغرب وراء إيجاد تنظيمات إرهابية كتنظيم “داعش” لإثارة الحرب على سورية وكسر خط المقاومة وإخراجها من هذا المحور مؤكدا قدرة سورية على الصمود وإرباك وإفشال مخططات الاعداء.

وجدد ولايتي دعم إيران لسورية والعراق والمقاومة في مواجهة الإرهاب والكيان الصهيونى الغاصب ومواجهة مخططات الاعداء مؤكداً ضرورة تعزيز تيار المقاومة فى المنطقة لمواجهة التحديات التي تمر بها.

وشدد ولايتي على أنه اتضح الآن بأن تشكيل تنظيم “داعش” كان مخططا بشكل كامل ومنذ سنوات من قبل الغرب مذكرا بأن مخطط إنشاء جماعة طالبان وضعته بريطانيا وان أميركا قدمت الدعم العسكري والسعودية قدمت الدعم المالي كما قدمت باكستان الدعم اللوجستي وفى هذا المجال قام القنصل الأميركي العام بافتتاح اول مدرسة لطالبان فى مدينة كويتا الباكستانية كما ان الهدف من إنشاء هكذا تنظيمات ارهابية من قبل الغرب وبعض الدول العربية الرجعية هو تشويه الإسلام وإشغال المسلمين ببعضهم البعض بدلا من محاربة أعدائهم.