رياضة

بعد فوزهم بـ«الديربي».. لاعبو أتلتيكو فخورون بصناعة التاريخ

أكد راؤول جارسيا، لاعب وسط أتلتيكو مدريد أن فريقه اقتنص ثلاث نقاط ثمينة بفوزه على جاره اللدود ريال مدريد في ثالث جولات الدوري الإسباني، إلا أنه أكد على أن البطولة “لا تزال طويلة”.

وقال جارسيا، في تصريحات صحفية عقب المباراة التي أقيمت مساء السبت وانتهت لصالح أتلتيكو (1-2)، “نحن مطمئنون. قمنا بالأمور على نحو جيد. لابد من الفوز بالمباريات، ولكننا ندرك، رغم أهمية المباراة، أنها ثلاث نقاط كان علينا حصدها وأن البطولة لا تزال طويلة”.

وأثنى على أداء التركي أردا توران والفرنسي أنطوان جريزمان، قائلا :”لقد قدما ما كنا ننتظره، لقد كانا في حالة جيدة، وسارت الأمور كما خططنا لها”.

وأكد على أن فريقه يرغب في “القيام بنفس الدور الذي لعبه العام الماضي، ولكن بهدوء”، مضيفا “نرغب في المنافسة بأقصى قوتنا ولأبعد مدى”

الأوروجواياني  دييجو جودين قلب دفاع أتلتيكو مدريد الإسباني أكد بأن فريقه صنع التاريخ بفوزه على ريال مدريد للمرة الثانية على التوالي في الليجا على ملعب سانتياجو برنابيو، معقل الفريق الملكي، مشيرا إلى أن التغييرات التي أجراها الأرجنتيني دييجو سيميوني، المدير الفني للفريق حسمت نتيجة المباراة لصالح الروخيبلانكوس (1-2).

وقال جودين، في تصريحات صحفية عقب المباراة التي أقيمت مساء السبت، “نحن سعداء للغاية بالفوز وبالأداء، وفخورون بالعمل الذي قدمه الفريق. لقد صنعنا تاريخا. كانت لدينا رغبة كبيرة لتحقيق الفوز في البرنابيو”.

وأقر جودين بأن الفريق تعرض للحظات حرجة بعد أن أدرك كريستيانو رونالدو هدف التعادل للريال، لكنه أكد أنه وزملاؤه تمكنوا من تجاوزها.

وأوضح: “لقد تمكنا من تجاوز اللحظات الصعبة في المباراة. في بعض فترات الشوط الأول كانوا يهاجمون بقوة وسرعة. ايقافهم كان صعبا، ولكن في الشوط الثاني تحسن أداؤنا كثيرا، مع التغييرات، أصبحنا أكثر هدوءا بالكرة وتمكنا من صناعة فرص للتسجيل”.

وأضاف: “بالعمل تفوز الفرق بمباريات كتلك. لقد كان أمرا صعبا، ولكن بدخول أردا (توران وأنطوان) جريزمان كنا أكثر هدوءا، استحوذنا على الكرة بصورة أكبر، وكان الفوز أسهل”.

حارس مرمى أتلتيكو مدريد الإسباني ميجل أنخل مويا أكدت بأن جماهير الفريق لم تنس حارسها السابق، البلجيكي تيبو كورتوا، الذي كان يدافع عن عرين الروخيبلانكوس حتى نهاية الموسم الماضي، عندما استرده تشيلسي الإنجليزي الذي كان قد أعاره إلى الفريق الإسباني، مشيرا إلى أنه يحاول اتمام مهمته مع الفريق.

وقال مويا، في تصريحات صحفية عقب الفوز على ريال مدريد 1-2 في الليجا: “لا أعتقد أن الجماهير نست كورتوا لأنه كان حارسا رائعا. أنا ميجل أنخل مويا، وأحاول القيام بعملي ومساعدة الفريق”.

وأوضح: “لقد تصديت لكرتين مختلفتين. كانت إحداهما من كرة ثابتة أمام المنطقة، حيث كان هناك حائط صد والكثير من اللاعبين، وحتى الدقيقة الأخيرة لم أتمكن من رؤية مسار الكرة، والثانية كانت (لكريم) بنزيمة من تسديدة واصطدمت الكرة بالأرض قبل أن تصل إلى المرمى، وكانت ردة الفعل جيدة، لا أكثر”.