رياضة

فوز خجول لبرشلونة على أبويل القبرصي

أنقذ مدافع برشلونة جيرار بيكيه فريقه برشونة الإسباني من الحرج أمام أبويل نيقوسيا القبرصي حين سجل هدف الفوز (1-0) في مستهل مشاركة الفريق الـ”كاتالوني” في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم (الدور الأول) لهذا الموسم على أرضية ملعب كامب نو لحساب المجموعة السادسة الأربعاء.

وسجل بيكيه هدفه الرأسي في الدقيقة 28 بعد أن رفع له الكرة الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وانتهت المواجهة الثانية في المجموعة ذاتها بتعادل أياكس أمستردام الهولندي مع ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي بالتعادل الإيجابي 1-1.

على ملعب “كامب نو” وأمام 62832 متفرجاً، استهل إنريكي مشواره مدربا للفريق الـ”كاتالوني” في المسابقة الأوروبية، بعد تصدره “الليغا” بثلاثة انتصارات متتالية.

ودفع اللوتشو، بمفاجأة كبرى في تشكيلته الأساسية، فظهر لاعب الوسط الدفاعي سيرجي سامبر (19 عاماً) ابن مدرسة النادي، مع المهاجم الدولي الشاب المغربي الأصل منير الحدادي (18 عاماً) صاحب الصعود الصاروخي هذا الموسم، ولاعب الوسط الآخر سيرجي روبرتو.

وفي ظل خوض برشلونة 6 مباريات في 18 يوماً، أجرى إنريكي، على غرار ما كان يفعله في موسمه الوحيد مع سلتا فيغو، 9 تغييرات على التشكيلة التي فازت على أثلتيك بلباو في نهاية الأسبوع في الدوري المحلي، فبقي منها الأرجنتيني ليونيل ميسي والحدادي، وجلس على مقاعد البدلاء أندريس إينيستا والحارس التشيلي كلاوديو برافو الذي حل بدلا منه الالماني مارك اندريه تير شتيغن لأول مرة هذا الموسم أساسياً، فزج المدرب الشاب بستة لاعبين تحت 23 عاماً، لكنه دفع بلاعب الوسط المخضرم تشافي.

وانتظر برشلونة حتى الدقيقة 12 ليشكل أول فرصه الخطرة من ضربة حرة لميسي سددها جميلة في الزاوية الأرضية اليمنى أبعدها الحارس الإسباني أوركو باردو ببراعة.

ومن ثالث محاولة جدية لعب ميسي ضربة حرة من طرف الملعب الأيمن وصلت إلى رأس المدافع الدولي جيرار بيكيه فزرعها في الزاوية اليسرى لمرمى ابويل مفتتحاً التسجيل (28).

وتابع برشلونة ضغطه في الشوط الثاني، لكن أبويل، المشارك للمرة الثالثة في المسابقة والذي بلغ ربع نهائي نسخة 2011-2012، اقتنص فرصة من تسديدة للارجنتيني توماس دي فينسنتي ارتدت من قدم المدافع مارك بارترا فوق عارضة تير شتيغن (58).

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، سدد نيمار كرة خطيرة جدا أبعدها الحارس ببراعة حاول ميسي متابعتها في المرمى قبل أن يبعدها الدفاع (90+1)، ثم صد تير شتيغن بعد ثوان كرة بالغة الخطورة للبديل البرازيلي غوستافو ماندوكا أبعدها إلى ركنية، لتنتهي المباراة بفوز “كاتالوني”.