الشريط الاخباريدوليسلايد

أنقرة سلمت تنظيم «داعش» الإرهابي 49 دبابة مقابل الرهائن الأتراك

أفادت قناة DIHA الكردية والمعروفة بقربها من حزب العمال الكردستاني بأن الحكومة التركية قدمت لتنظيم “داعش” الإرهابي 49 دبابة وكميات كبيرة من الذخائر مقابل الإفراج عن الرهائن الأتراك الـ 49 الذين كانوا مختطفون لديها منذ 101 يوم.

وعرضت القناة مقطع فيديو يظهر فيه قطار تركي يحمل دبابات تركية وكميات كبيرة من الذخيرة قالت إنها في طريقها للتسليم إلى تنظيم “داعش” الإرهابي.

وكان رد رئيس الجمهورية التركية طيب أردوغان حول ما إذا كان قد جرى مقايضة بين الدولة والتركية وتنظيم “داعش” الإرهابي لإطلاق سراح الرهائن الأتراك، والذي قال فيه “وحتى وإن حصلت مقايضة المهم بالنسبة لنا هو إطلاق سراح الرهائن” قد أثار الكثير من الشكوك حول كيفية وماهية المقايضة التي جرت بين الطرفين.

هذا وقامت شبكة الـ CNN الأمريكية بتبني مقطع الفيديو المذكور ونشرته على موقعها الإلكتروني، في خبر عنونته تحت اسم “تركيا قدمت لتنظيم داعش 49 دبابة تركية مقابل إطلاق سراح 49 رهينة تركية”.

وبناءً على تلك المشاهد تقدمت النائبة آيلا أكات أتا عن حزب الشعوب الديمقراطية “الكردي” بمذكرة استجواب سريع إلى البرلمان التركي طالبت فيها باستدعاء رئيس الجمهورية طيب أردوغان لمسائلته عن صحة تلك الإدعاءات والمشاهد.

 

موقع oda tv الإخباري

البعث ميديا-ترجمة: أسامة شحود