الشريط الاخباريسورية

المطران حنا: الدفاع عن سورية دفاع عن فلسطين

أكد المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس أن الدفاع عن سورية في مواجهة ما تتعرض له من مؤامرات وعدوان ارهابي هو دفاع عن فلسطين ودفاع عن حريتنا وكرامتنا وإيماننا وتراثنا.

وأشار المطران حنا في كلمة له خلال حفل تكريمي أقامته له مديرية الحزب السوري القومي الاجتماعي في لوس انجلوس بولاية كاليفورنيا الأمريكية إلى ما تتعرض له سورية وأبناؤها بمختلف شرائحهم من إرهاب وجرائم داعيا رجال الدين في الولايات المتحدة إلى إعلاء الصوت بوجه الرئيس باراك أوباما لوقف دعم الإرهابيين الذين يعيثون فسادا وقتلا وتدميرا في سورية.

ولفت المطران حنا إلى ما تشهده مدينة القدس المحتلة من معاناة على يد الاحتلال الاسرائيلي الغاصب مشددا على أن الفلسطينيين كافة مسيحيين ومسلمين مستمرون في مواجهة الاحتلال والعنصرية والصهيونية وهم متفائلون بالمستقبل فيما هناك من يسعى إلى بث القنوط واليأس في قلوبنا وفي حياتنا وفي ثقافتنا.

وأوضح المطران حنا أن بعض وسائل الإعلام والفضائيات تبث سمومها لتبقينا في حالة يأس وقنوط واستسلام مضيفا إن “جوابنا لهم بأننا لن نيأس ولن نتراجع قيد أنملة وسنبقى متمسكين بحقنا الوطني والقومي والديني والإنساني في فلسطين التاريخية كما لن نتنازل عن ذرة تراب واحدة من أرض فلسطين وستبقى فلسطين حاضرة لأن أبناءها متمسكون بها”.

ونوه مدير مديرية لوس انجلوس في الحزب السوري القومي الاجتماعي رودولف تلكي في كلمة ترحيبية بمواقف المطران حنا تجاه فلسطين وسورية وشعوب المنطقة، مشيرا إلى أنها تذكرنا بمواقف مطران القدس في المنفى المقاوم ايلاريون كبوجي الذي وقف مع خيار المقاومة ورفض الاحتلال الاسرائيلي وحافظ على هويته.

كما شدد تلكي على أن الصراع مع كيان الاحتلال المغتصب لأرضنا مصيري وحاد ونحن معا في هذا الصراع وسنبقى متمسكين بمواقفنا ضد العدو الغاشم.

بدوره، عبر مسؤول المنظمة العربية الأمريكية ضد التمييز العنصري في ولاية كاليفورنيا سهيل طوبيا عن التقدير لمواقف المطران حنا مؤكدا أن تكريمه نابع من هذا التقدير والالتزام بمبادئه وثوابته.

وفي سياق متصل أقامت لجنة العرب الأميركية للدفاع عن سورية حفلا تكريميا على شرف المطران حنا ألقيت خلالها كلمات عدة بينها كلمة لمفتي الجمهورية العربية السورية الشيخ الدكتور أحمد بدر الدين حسون عبر السكايب وشخصيات عدة نوهت بمواقف المطران ودوره تجاه قضايا فلسطين وسورية والمنطقة.