رياضة

ريال مدريد يسحق ألتشي.. وأنشيلوتي يبدأ بـ «المداورة»

حقق ريال مدريد فوزاً سهلاً على ضيفه ألتشي في الجولة الخامسة من عمر الدوري الإسباني وسحقه بخمسة أهداف مقابل هدف.
دخل أبناء كارلو أنشيلوتي اللقاء بطريقة 4-4-2، وبدون مهاجم صريح داخل صندوق العمليات.
أشرك «كارليتو» كل من يارا مندي وأيسكو أساسيان في اللقاء، كما أعتمد على إراحة المخضرم إيكر كاسياس واستعان بخدمات الكوستاريكي كيلور نافاس في حراسة المرمى.. كل هذا يدل على أن المدرب الإيطالي بدء بعملية المداورة بين اللاعبين للاستفادة القصوى من الجميع وفي كل البطولات.
يارا مندي: لاعب شاب يملك كل المؤهلات للتواجد أساسياً في تشكيلة الملكي، وجوده في أرضية الملعب أعطى حرية كبيرة لتوني كروس وأمكنه من اللعب في المكان المحبب له في الوسط المهاجم وضبط الإيقاع (كنا قد نوهنا سابقاً أن توني كروس ليس بلاعب وسط دفاعي). وكان لمندي دور فعال في ضبط الوسط وأمام المدافعين فلم نجد أي خطورة من ألتشي “المتواضع” تأتي من العمق بل أن كل خطورته تأتي من الأطراف.
إيسكو: البديل الأول في تشكيلة أنشيلوتي (أفضل بديل في ريال مدريد)، لعب دور مهم في الثلث الهجومي لريال مدريد مع اختراقات رائعة وتمريرات مميزة للزملاء.
هجوم ريال مدريد المرعب: مع تأكد غياب بن زيمة عن اللقاء “بقرار فني” من المدرب، الجميع توقع إشراك الوافد الجديد تشيتشاريتو، لكن “كارليتو” لعب بدون مهاجم صريح فرأينا بيل يلعب كرأس حربة ثم خاميس رودريغز ورونالدو فكان تبديل المراكز بين الثلاثي الهجومي واللعب بمهاجم وهمي أكثر من رائع في تشتيت دفاعات الخصوم.
أثبت «الدون» رونالدو الذي سجل السوبر«هاترك» أنه اللاعب رقم واحد في ريال مدريد ويعتبر هو القلب النابض للفريق تحركات رائعة في الثلث الأمامي من الملعب مع تسجيل الكثير من الأهداف فقد محا من ذاكرة عشاقه الأداء الباهت الذي قدمه في مونديال البرازيل وأثبت أن الإصابة كانت وراء تراجع مستواه.
أخيراً.. دفاع ريال مدريد:
لابد للمدرب المحنك القادم من ايطاليا “وزراء الدفاع” في كرة القدم أن يجد حلاً جذرياً لخط دفاع الفريق الملكي الذي يعتبر أضعف خطوط الفريق، لأنه يتلقى الأهداف في جميع المباريات التي تلعب مع أي فريق سواء كان قوياً أو ضعيفاً.

 

البعث ميديا | ماهر سليمان