رياضة

لرد الاعتبار.. البرازيل تسعى لمواجهة ألمانيا ودياً

كشف خوسيه ماريا مارين، رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، عن رغبته في أن يخوض منتخب بلاده مباراة ودّية أمام نظيره الألماني في المستقبل القريب لتتاح له فرصة “الانتقام” من الهزيمة المذلّة التي تجرعها بطل العالم خمس مرّات (1-7) أمام “الماكينات” في الدور نصف النهائي من المونديال الأخير.

وقال مارين في تصريحات خلال مقابلة مع صحيفة “أو استادو دي ساو باولو”: “نرغب في خوض هذه المباراة في أسرع وقت من أجل وأد ما حدث خلال كأس العالم”.

وطبقاً لما نشرته الصحيفة البرازيلية، فإن مارين سيقبل بأيّ شروط تفرضها ألمانيا من أجل اغتنام فرصة تتيح لمنتخب “السامبا” ردّ اعتباره: “يمكننا الذهاب إلى ألمانيا إذا أرادوا.. ليس لدينا مشاكل في هذا الأمر.. نتطلّع لطوي هذه الصفحة”.

وأكّد المسؤول البرازيلي أن هذه المواجهة الودّية ستعدّ بمثابة فرصة ذهبية لاستعادة الثقة بالنسبة للمنتخب البرازيلي في ثوبه الجديد بقيادة المدير الفني واللاعب الدولي السابق كارلوس دونغا، الذي عاد من جديد لتولّي المسؤولية الفنية للفريق بعد رحيله عنه عام 2010 عقب خروجه من دور الثمانية من مونديال جنوب أفريقيا.

وأضاف مارين، الذي أوضح أن فرصة “الانتقام ورد الاعتبار” لن تكون متاحة قبل 2015 لعدم وجود مواعيد يمكن أن تسمح بتنظيم مثل تلك المباراة الودّية فيما تبقّى من العام الحالي: “هذا الأمر سيكون مهماً بالنسبة لعهد دونغا الجديد”.