الشريط الاخباريدولي

مقاتلات بريطانية تستعد لتوجيه ضربات لمواقع “داعش” الإرهابي

أعلنت وزارة الدفاع البريطانية أن مقاتلات من طراز تورنيدو تابعة لسلاح الجو الملكي حلقت اليوم في أجواء العراق وأنها بحالة الجهوزية لتوجيه ضربات لمواقع تنظيم داعش الإرهابي وذلك غداة سماح مجلس العموم البريطاني بتنفيذ غارات جوية في العراق.

وأشارت وزارة الدفاع في بيان نشرته وكالة ا ف ب إلى أن المقاتلات “أقلعت من قاعدة اكروتيري في قبرص وتحلق فوق العراق وهي مستعدة لاستخدامها في دور قتالي”.

وفي هذه الأثناء اعتبر رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون في تصريحات له خلال زيارة لديدكوت غرب لندن أن وجود بريطانيا في العراق يهدف للمساهمة في التحالف الدولي ضد تنظيم داعش والمساعدة في “معالجة المشكلة الناجمة عن هذه المنظمة الإرهابية المرعبة” بحسب تعبيره.

من جانبهم أشار مسؤولون بريطانيون إلى أن ست مقاتلات من طراز تورنيدو متمركزة في قبرص تستطيع المشاركة في الغارات مؤكدين أن الطائرات المزودة بقنابل موجهة بالليزر وصواريخ كانت تقوم حت الآن بـ”مهمات مراقبة”.

وتأتي هذه العملية بعد تبني مجلس العموم البريطانى خلال جلسة طارئة أمس مذكرة للحكومة البريطانية تجيز تنفيذ غارات جوية فى العراق ضد تنظيم داعش الارهابي كما تتيح “اللجوء إلى الغارات الجوية” في إطار تلبية طلب دعم من الحكومة العراقية وتنص على أن لندن “لن تنشر أي جندى بريطاني في ميادين القتال”.

يشار إلى أن بريطانيا والولايات المتحدة وفرنسا كانت على رأس الدول الغربية التى دعمت التنظيمات الارهابية في سورية والعراق قبل أن تعلن الحرب عليها بعد انتقال تهديد هذه التنظيمات الى الدول الغربية والعالم بأسره.

 

البعث ميديا – سانا