سورية

الجيش يسيطر على أجزاء واسعة من دوما ويتقدم في جوبر

نفذت وحدات من الجيش العربي السوري سلسلة من العمليات أحكمت خلالها السيطرة على أجزاء واسعة من دوما وحققت تقدما على محور جوبر.
وقال مصدر عسكري: إن وحدات من الجيش نفذت اليوم الاثنين هجوماً مباغتاً للإرهابيين باتجاه مدينة دوما على محورين الأول باتجاه بلدة تل الصوان ومجموعة المعامل والمزارع المحيطة بها، حيث تمكن الجيش خلالها من أحكام السيطرة على تلك المناطق وقتل عدد كبيرة من الإرهابيين، أما محور الثاني فشمل مزارع تل كردي شمال شرق دوما، وأسفر الهجوم عن إيقاع العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين بعضهم مرتزقة من جنسيات غير سورية منهم الأردني جاسم العويدات والإرهابيين”مالك طالب وعلي الزيدي.
بالتوازي مع ذلك تم تدمير أوكار وتجمعات للإرهابيين في وادي عين ترما والى الشرق من الدخانية ومقتل واصابة العديد من الارهابيين معظمهم غير سوريين ومن بين القتلى العراقي سعدون العياض والتونسي سيدي الترهولي.
كما حققت وحدات أخرى من الجيش تقدما على محور عملياتها من الجهة الشمالية وجنوب شرق جامع طيبة وحي جوبر بعد أن أردت عددا من الإرهابيين قتلى منهم الفلسطيني وحيد العمري إضافة إلى الإرهابيين عدنان الرباحي ومصطفى الغزاوي، في حين دمرت وحدات أخرى من الجيش أوكارا للإرهابيين في بلدات الزمانية والقاسمية والبلالية في عمق الغوطة الشرقية.