محليات

«السورية للاستكشاف» تقيم معسكر «سورية عرش الشموس»

برعاية وزارة السياحة تقيم الجمعية السورية للاستكشاف والتوثيق معسكر “سورية عرش الشموس”،  وذلك في أسبوع عيد الأضحى المبارك في الفترة من 3- 10/10/2014 تحت شعار “قسماً لنا الغد”  وذلك على ضفاف بحيرة الباسل في منطقة صافيتا بطرطوس .

ويهدف المعسكر للترويج للسياحة الداخلية وخصوصاً منطقة البحيرات في الساحل السوري، ودعم أسر الشهداء والتواصل مع الأهالي وتقديم الهدايا الرمزية لهم، بمشاركة متطوعين من شباب الجمعية، وتوثيق الحياة البرية بهدف التعريف عنها والمحافظة عليها، وتنشيط فكرة العمل التطوعي بين الشباب لخدمة المجتمع السوري والتأقلم والتعايش مع الطبيعة بأبسط الوسائل المتاحة لأجل التصالح معها.

ويتضمن برنامج المعسكر العديد من الفعاليات والجولات الاستكشافية، كما يتضمن نشاطات عديدة تشمل ندوات تثقيفية يتم فيها شرح أهمية العمل الطوعي لخدمة المجتمع ودور الجمعيات بهذا الشأن وخصوصاً الجمعية السورية للاستكشاف والتوثيق، بالإضافة إلى ندوات عن الإسعافات الأولية ومعالجة الحالات الطارئة، وطرق المحافظة وحماية البيئة.

كما يتضمن المعسكر تدريب المشاركين على طرق الاعتناء بالنفس والذات ابتداء بالنظافة الشخصية وتحضير الوجبات الغذائية والتكيف مع الطبيعة، والحراسة الليلية للمخيم، ويختتم المعسكر آخر أيامه باحتفالية سمر في المساء على ضوء النار، يكرم فيه المميزين من المشاركين فيه بتوزيع الشهادات والأوسمة وبعض الجوائز القيمة على المجهود الذي قاموا به لتحقيق أهداف الجمعية والمعسكر. بالإضافة إلى حفلة خاصة للراغبين على أنغام الموسيقى الراقصة.

البعث ميديا- خاص