رياضة

غوارديولا: تعاقدنا مع ألونسو لم يكن صدفة

سلط المدير الفني لفريق بايرن ميونخ الألماني، بيب جواديولا، يوم أمس الاثنين الضوء على أهمية مواطنه اللاعب الدولي الإسباني تشابي ألونسو للفريق وذلك عشية مباراة البافاري أمام سسكا موسكو بالجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وأكد جوارديولا في مؤتمر صحفي بموسكو “لم نتعاقد معه (ألونسو) بالصدفة فإنه لاعب رائع وكنا نعاني من مشاكل في خط الوسط وهو يحظى بأهمية كبرى”.

وكان ألونسو قد واجه الفريق الروسي من قبل في فبراير/شباط 2012 بدور الستة عشر من البطولة الأوروبية حينما كان يلعب بصفوف ناديه السابق ريال مدريد حينما تعادل الملكي أمام سسكا في الذهاب بهدف لمثله وغلبه في الإياب على ارضه باربعة أهداف لهدف.

واعترف جوارديولا بأن فريقه ليس بكامل لياقته البدنية في حين يحظى خصمه الروسي بـ”لاعبين مخضرمين مثل (قلب الدفاع) سيرجي إجناشيفتش و(الحارس) اكينفييف ومهاجمين يمتازون بسرعة عالية” مثل النيجيري موسى والإيفواري دومبيا.

وخلال تصريحاته، لم يخف جوارديولا خيبة أمله بسبب إقامة المباراة بدون جمهور بسبب معاقبة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) للنادي الروسي بعد أن تورط جماهيره في مشاهد عنصرية عقب خسارة سسكا أمام مضيفه روما الإيطالي (5-1) بالجولة الاولى من البطولة الأوروبية، ومنعه من إقامة المباريات على أرضه بوجود جمهور.