الشريط الاخباريدولي

صحفي تركي يتعرض للضرب بسبب انتقاده نائبا في الحزب الحاكم!  

 

تعرض أحد الصحفيين العاملين في إحدى القنوات المحلية الموالية لحزب “العدالة والتنمية” الحاكم في تركيا للضرب المبرح بسبب تغريدة انتقد فيها نائبًا من الحزب. وأفادت الأنباء بأن النائب البرلماني عن حزب العدالة والتنمية بمدينة مانيسا غرب البلاد حسين تانري فردي توجه للمشاركة في برنامج تلفزيوني على قناة “ميديا TV  واصطحب معه عددًا كبيرًا من مؤيديه بدائرته التي تتبعه بالمدينة.

وعقب حضوره البرنامج، شاهد مرافقو النائب الصحفي المعروف ومدير أحد البرامج بالقناة “حسام الدين أديب علي”، وعلى الفور استدعوه للحديث معه، لكن ما إن وصل حتى انهالوا عليه بالضرب المبرح بسبب انتقاده للنائب البرلماني عبر تغريدة نشرها على موقع التواصل الاجتماعي” تويتر”.

وتوجه الصحفي أدب علي بعد ذلك إلى قسم الشرطة وقدم شكوى بالواقعة، اتهم فيها النائب بالتحريض على ضربه وإهانته، مؤكدًا أن شكواه لن تتوقف عند هذا الحد، بل سيعمد إلى نقلها لرئيس الجمهورية ورئيس الوزراء!

وأصبحت مثل هذه التصرفات العدوانية من جانب بعض المسؤولين والنواب شائعة في تعاملهم مع وسائل الإعلام، لا سيما تلك التي يصنفونها “معارضة” ، وآخر مثال على ذلك هجوم الحرس الخاص بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ومستشاريه، على ممثلي صحيفتي” زمان” و”بوغون” التركيتين أثناء تغطية اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الأسبوع الماضي

صحيفة “زمان” التركية

البعث ميديا-ترجمة: اسامة شحود

.