رياضة

تشيلسي يؤكد زعامته للندن بالفوز على الأرسنال

أكد تشيلسي مجدداً جهوزيته للمنافسة على اللقب بعدما حسم مواجهته مع ضيفه وجاره اللدود آرسنال 2-0 يوم أمس الأحد على ملعب “ستامفورد بريدج” في المرحلة السابعة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وحافظ فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو على سجله الخالي من الهزائم في 10 مباريات خاضها في جميع المسابقات هذا الموسم وحقق فوزه السادس في الدوري من أصل سبع مباريات كما أكد تفوقه على جاره اللندني الذي لم يذق طعم الفوز على الـ”بلوز” منذ 29 تشرين الأول 2011 (3-5 في ستامفورد بريدج)، وألحق به الهزيمة الأولى للموسم.

ورفع تشيلسي الذي لم يخسر أياً من المباريات الـ12 التي خاضها ضد آرسنال بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو، رصيده إلى 19 نقطة في الصدارة بفارق 5 نقاط عن مانشستر سيتي الثاني وبطل الموسم الماضي، فيما تجمد رصيد فريق المدرب الفرنسي آرسين فينغر عند 10 نقاط وتراجع إلى المركز السابع.

ويدين تشيلسي بهذا الفوز الغالي إلى البلجيكي إدين هازار والإسباني دييغو كوستا اللذين سجلا هدفي اللقاء.

وتعرض تشيلسي لضربة قاسية بخروج الحارس كورتوا الذي تأثر باصطدامه مع التشيلي سانشيز في أوائل المباراة، تاركاً مكانه للتشيكي بتر تشيك (24).

لكن هذا التغيير لم يؤثر سلباً على تشيلسي إذ تمكن من افتتاح التسجيل عبر ركلة جزاء نفذها هازار إثر خطأ انتزعه بنفسه من الفرنسي لوران كوسييلني إثر مجهود فردي وتوغل رائعين (27).

وحاول آرسنال جاهداً الدخول إلى استراحة الشوطين وهو على المسافة ذاتها من جاره لكنه اصطدم بالدفاع المنظم لفريق مورينيو الذي أقفل منطقته وحاول الانطلاق بالهجمات المرتدة.

وفي بداية الشوط الثاني كان آرسنال قريباً من الوصول إلى شباك تشيك من تسديدة بعيدة للإسباني سانتي كازورلا لكن الكرة مرت قريبة من القائم الأيسر (60).

وسجل تشيلسي هدفاً رائعاً عبر مهاجمه كوستا الذي وصلته الكرة من تمريرة طولية مميزة جداً للاعب آرسنال السابق مواطنه سيسك فابريغاس فسيطر عليها عند حدود المنطقة ثم تقدم بها قبل أن يضعها بحنكة فوق تشينسي (78)، ليرفع مهاجم أتلتيكو مدريد السابق رصيده إلى 9 أهداف في صدارة ترتيب الهدافين.