علوم وتكنولوجيا

أجهزة تكنولوجيا يابانية جديدة ومذهلة

ظهرت  في معرض ضخم للتكنولوجيا باليابان نظارات تخبر مستخدميها عن كيفية الوصول للمنزل، وإعلانات تعرف أين تتوجه العينان، وقمصان تقيس نبضات القلب.

ويعتبر هذا المعرض الذي يقام خارج مدينة طوكيو أكبر معارض التقنية في قارة آسيا، والذي يسمى Cutting-Edge IT & Electronics Comprehensive Exhibition

ومن أهم الأجهزة التي ظهرت في المعرض، وأثارت إعجاب الزوار، كان جهاز عرض صغير، يمكن تثبيته على نظارة الوجه، يستطيع عرض شاشة كاملة أمام عيني مستخدمه.

الجهاز Toshiba Glass، يزن 42 غراما، ويستطيع عرض توجيهات وبيانات وخدمة الترجمة الفورية، كما يمكنه أن يساعد عمال المصانع الذين يحتاجون كلتا اليدين أثناء العمل، حيث يمكنه عرض البيانات أمام أعينهم بدون الحاجة لاستخدام الأيدي.

أيضا عرضت شركة الاتصالات اليابانية NTT Docomo قميصا (تيشيرت) مصنوعا من نوع خاص من النسيج، ليراقب نبضات قلب لابسه ، وتُنقل البيانات لتطبيق مخصص يتم تحميله على الهاتف الذكي.

كما عرضت شركة التكنولوجيا والمعلومات اليابانية Fujitsu جهازا يمكن استخدامه في المطاعم لقراءة أفكار العملاء، يراقب نظراتهم ويعطي معلومات عن كل ما يريدون تناوله من مأكولات ومشروبات.

اشترك في المعرض ما يقرب من 550 شركة من 24 بلدا وإقليما، ويستمر المعرض حتى يوم السبت.