الشريط الاخباريسلايدسورية

أهالي عين العرب يصدون هجوما جديدا لـ«داعش» الإرهابي

استعاد أهالي مدينة عين العرب شمال شرق مدينة حلب الليلة الماضية السيطرة على موقعين كان استولى عليهما تنظيم “داعش” الإرهابي في جنوب المدينة، وتمكنوا من القضاء على 13 إرهابيا.

وذكرت وكالة “سانا” للأنباء أن أهالي عين العرب ووحداتهم للحماية شنوا هجوماً معاكساً في القسم الجنوبي للمدينة انتهى بتقدمهم وتمكنهم من السيطرة على نقطتين استولى عليهما تنظيم” داعش” الإرهابي، وفقا للمصادر المحلية.

وأوضحت المصادر عينها أن هذا الهجوم جاء بعد محاولة جديدة من التنظيم الإرهابي لاستكمال السيطرة على عين العرب عبر هجوم من أربعة محاور على مراكز الوحدات في الجنوب في ظل استمرار المعارك العنيفة على محاور المدينة الشرقية والجنوبية.

يذكر أن مصادر محلية كانت أكدت أمس أن تنظيم “داعش” الإرهابي الذي “وضع كل ثقله في المعركة” فشل في تحقيق أي تقدم في المدينة منذ سيطرته يوم الجمعة الماضي على محيط “المربع الأمني” مشيرة إلى عدة هجمات حاول تنظيم “داعش” القيام بها بأكثر من جهة حيث يتم صدهم من جانب اهالى عين العرب الذين يخوضون معارك كر وفر مع الإرهابيين لمنعهم من دخول مدينتهم وأسفرت هذه الهجمات عن مقتل 36 إرهابيا على الأقل.

وتتوارد المعلومات بشكل متزايد عن مساعدات وتسهيلات كبيرة يستمر نظام رجب طيب اردوغان وحكومة حزب العدالة والتنمية في تركيا بتقديمها لتنظيم داعش الإرهابي رغم ادعاءاته المتكررة بانكار هذه الحقائق.