عربي

العبادي: تنظيم «داعش» يتلقى ضربات موجعة من القوات العراقية

أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أن عصابات تنظيم داعش الإرهابي والقوى المتحالفة معه تتلقى ضربات موجعة من قوات الجيش العراقي والحشد الشعبي.

وشدد العبادي خلال حضوره حفل تخرج ضباط الدورة التأهيلية 76 دورة مكافحة الارهاب في الكلية العسكرية الرابعة بمحافظة ذي قار إن الحرب على الإرهاب ما زالت قائمة وإن القوات المسلحة والحشد الشعبي ما زالوا يقاتلون في الميدان وهم يحققون الانتصارات تلو الأخرى.

وأشار إلى أن إرهابيي داعش تلقوا مؤخراً ضربات موجعة من القوات الأمنية العراقية ما دعاهم إلى اللجوء لبث وترويج شائعات بأنهم على أبواب بغداد أو أنهم سيدخلون مطار بغداد الدولي بهدف التأثير على قواتنا الأمنية ما يدل على انهيار التنظيم معنوياً.

وأكد العبادي أن بغداد محمية وآمنة وما زالت عصية ولن تسقط بمجرد شائعات لا قيمة لها لافتاً إلى أن القوات المسلحة وسعت الحدود الأمنية حول بغداد ودحرت عصابات التنظيم الإرهابي لمسافات كبيرة عن العاصمة وحررت عدداً كبيراً من المناطق في عدد من المحافظات ولا سيما في ديالى التي باتت محررة بشكل كامل ومناطق عديدة في محافظة صلاح الدين.

وتعهد العبادي بالقصاص من منفذي جريمة سبايكر كاشفا أن هنالك معلومات مهمة سيتم الكشف عن كل تفاصيلها تتعلق بأبعاد هذه المجزرة.

وكان قائد عمليات دجلة الفريق الركن عبد الأمير الزيدى أعلن في وقت سابق مقتل متزعم تنظيم داعش الإرهابي لمناطق غرب ناحية العظيم شمال بعقوبة شرق العراق مع اثنين من مساعديه بعملية نوعية.