دولي

وسط ثقافي في القرم

أفادت صحيفة “ازفستيا” أن وزارة الثقافة الروسية بدأت بالمرحلة الأولى من العمل على إنشاء وسط ثقافي واحد لكل جمهورية القرم.

وأن الوزارة طرحت منافسة على تقديم الخدمات في هذا المجال قيمتها 23.9 مليون روبل. في أي عام من المقرر إنهاء العمل في هذا المشروع، لم يستطع أن يجيبوا في الوزارة.

ووفقا للصحيفة، في المستقبل القريب سيتم دراسة وضع المرافق والمؤسسات الثقافية في شبه الجزيرة. و من ثم الإستفادة منهن في حركة السياحة. كما سيتم مراجعة طرق مشاهدة معالم المدينة الثقافية وتعديلها إذا لزم الأمر .

الشركة التي ستفوز بالمناقصة، ستصمم المشروع وفقا للمعايير الحكومية، وتضع ملاحة بصرية لنحو ثلاثة آلاف معالم ثقافية ومعمارية وطبيعية في شبه جزيرة القرم، وبالتالي خلق فضاء معلوماتي واحد للسياح. وللعمل على هذا المشروع دعت الوزارة خبراء في مجال السياحة، ومنظمي الرحلات السياحية ورجال الأعمال للتعاون في هذا المجال.

وفقا للخدمة الإعلامية التابعة لوزارة الثقافة، وسط ثقافي واحد – هو “رؤية لتنمية المجتمع من الناحية الثقافية والتاريخية على أساس تطبيق سياسة ثقافية واحدة.” مع تنفيذ هذا المشروع، سيتم معالجة المشاكل الموجودة اليوم في قطاع السياحة في شبه جزيرة القرم.