الشريط الاخباريعربي

تمهيدا للاستيلاء عليه وتهويده الاحتلال يستهدف الأقصى بشكل مباشر

يوما بعد آخر تتصاعد وتيرة الاعتداءات والإجراءات التي تفرضها سلطات الاحتلال الإسرائيلي على المسجد الأقصى المبارك والمصلين المقدسيين الفلسطينيين فيه في خطوة تبدو وكأنها استهداف ممنهج ومدروس للاستيلاء عليه وتهويده في محاولة لمحو المعلم الأساسي من معالم عروبة القدس وإسلاميتها.

وفي آخر الاعتداءات التي سجلت على المسجد الأقصى المبارك أقدم نائب رئيس الكنيست الإسرائيلي المتطرف موشيه فيجلين اليوم على اقتحام المسجد في انتهاك استفزازي وعدواني فاضح وذلك في مقابل تشديد سلطات الاحتلال الإسرائيلي إجراءاتها بحق المصلين الفلسطينيين بعد أن منعتهم قبل أيام من دخول باحة المسجد في البلدة القديمة بالقدس المحتلة.

وتأتي خطوة فيجلين هذه بعد أيام من عقد الكنيست جلسة خاصة لمناقشة فرض السيادة الكاملة للاحتلال على المسجد الأقصى بناء على اقتراح قدمه فيجلين نفسه مطلع العام الجاري بحضور وزراء من حكومة الاحتلال ومنظمات استيطانية متطرفة مثل عطيرت كوهانيم و تراث جبل الهيكل ومندوبين عن أعضاء منظمات الهيكل المزعوم.

وأقرت وسائل إعلام صهيونية بان فيجلين انتهك الحرم القدسى “بحماية مشددة وإجراءات أمنية كبيرة” قامت بها شرطة الاحتلال الإسرائيلي التي أغلقت أبواب المسجد الأقصى منذ الأربعاء الماضي إلا أنها فتحتها اليوم أمام المستوطنين الإسرائيليين.