رياضة

سيلتا فيغو يحقق فوزاً تاريخياً على البرشا في «الكامب نو»

تلقى برشلونة ضربة موجعة جديدة في المرحلة العاشرة من الدوري الإسباني بخسارته أمام ضيفه سلتا فيغو بهدف دون مقابل في المباراة التي حضرها ما يقارب 71 ألف متفرج تابعوا الظهور الرسمي الأول للأوروغواياني لويس سواريز في ملعب كامب نو.

وتعملق حارس سلتا فيغو سيرخيو آلفاريز فكان أحد نجوم اللقاء ليقود فريقه إلى فوز تاريخي هو الأول على برشلونة منذ 10 سنوات.

وبهذه النتيجة تجمد رصيد برشلونة عند 22 نقطة ليتراجع للمركز الثالث بفارق نقطتين عن المتصدر ريال مدريد الذي فاز على غرناطة 4-صفر ونقطة واحدة عن الثاني أتليتيكو مدريد حامل اللقب الذي تغلب أيضاً 4-2 على قرطبة في إطار نفس المرحلة.

وكانت الجولة الماضية قد شهدت سقوط برشلونة أمام غريمه اللدود ريال مدريد 1-3 في الكلاسيكو.

وأهدر برشلونة فرصاً بالجملة بدأها نيمار بين يدي ألفاريز (8)، ثم سدد لاعب سانتوس السابق في العارضة (11)، قبل أن يبعد سيرخيو ببراعة كرة خطيرة له (30).

وكان الأرجنتيني ليونيل ميسي قريباً من تسجيل هدفه القياسي الرقم 251 في الدوري لكن كاسترو أبعد كرته إلى العارضة قبل أن تخترق الشباك (32).

وأهدر ميسي مجدداً برأسه فوق العارضة بعد تمريرة من سواريز (36)، قبل أن يختم الأخير فرص الشوط الأول بكرة صدها ألفاريز (42).

وسجل الأرجنتيني خواكين لاريفي هدف سلتا بعد تمريرة جميلة بالكعب من نوليتو إثر خطأ بالرقابة من البرازيلي داني ألفيش فسددها أرضية تخطت الحارس التشيلي كلاوديو برافو (55).

بعد الهدف، دفع إنريكي، مدرب سلتا السابق والذي استبعد المدافع جيرارد بيكيه صاحب الأخطاء المتعددة مؤخراً، بتشافي وبيدرو بدلاً من رافينيا وبوسكيتس، فوجد بيدرو رأس سواريز الذي سدد على الحارس (70).

وفي غمرة الهجوم الكاتالوني أضاع نوليتو فرصة الهدف الثاني بعد كرة على الطائر أبعدها برافو إلى رأس البرازيلي تشارلز الذي لعبها فوق العارضة (78).

وأهدر ميسي ضربة حرة في زاوية العارضة (80)، وسدد سواريز أرضية جميلة تألق ألفاريز بإبعادها (84) لتنتهي المباراة بفوز سلتا.