الشريط الاخباريمحليات

وزارة الصناعة تعرض على الجانب الروسي مشروعاً لإنتاج الأدوية النوعية

عرضت وزراة الصناعة خلال اجتماعات الدورة التاسعة للجنة المشتركة السورية – الروسية للتعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والفني إقامة مشروع لإنتاج الأدوية النوعية (السرطانية والكيميائية) في سورية.

وقدمت الوزارة المعلومات التفصيلية المتعلقة بهذا المشروع بما فيها بطاقة تعريف المشروع ودراسة الجدوى الاقتصادية الأولية، ووعد الجانب الروسي بطرح هذا الموضوع على الشركات الروسية المهتمة وموافاة الجانب السوري باسم الشريك الروسي المناسب لإقامة مثل هذا المشروع للتباحث معه بهذا الشأن مباشرة.

وبينت الصناعة أن الاجتماعات عكست جو التفاهم المتبادل بين الطرفين إذ أكد الجانبان على أهمية التعاون في المجال الصناعي وأبديا الرغبة في تطوير وتعزيز علاقات التعاون الصناعي من خلال تبادل المعلومات والدراسات الفنية والخبرات في مجال البحث العلمي الصناعي وبرامج التطوير والتحديث الصناعي القائمة في كلا البلدين.

وأبدت شركة سوفو كريم (Sovo Crim) الروسية اهتمامها بإقامة مشروع لإنتاج الأعلاف الحيوانية للمواشي والطيور والأسماك في سورية بطاقة إنتاجية 50 ألف طن سنوياً إذ وعد الجانب السوري بدراسة هذا الموضوع والرد عليه عبر القنوات الدبلوماسية.

وأكد الجانب السوري استعداده للتوقيع على البرنامج التنفيذي للأعوام 2014-2016 لمذكرة التفاهم بشأن التعاون في ميادين التقييس والمترولوجيا وتقييم المطابقة والجودة الموقعة في عام 2006 بين هيئة المواصفات والمقاييس العربية السورية والوكالة الاتحادية للتشريع الفني والمترولوجيا في جمهورية روسيا الاتحادية.