الشريط الاخباريدولي

ألمانيا.. اعتقال 9 أشخاص بتهمة تقديم الدعم لـ داعش الإرهابي

اعتقلت الشرطة الألمانية اليوم تسعة أشخاص يشتبه في أنهم يقدمون الدعم لتنظيم داعش الإرهابي وذلك في إطار حملة شارك فيها 240 شرطيا ألمانيا.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن شرطة رينانيا الشمالية وستفاليا ونيابة كولونيا قولها فى بيان: إن ثمانية من الأشخاص المعتقلين هم مواطنون ألمان تتراوح أعمارهم بين 22 و 35 عاما شاركوا في سلسلة سرقات استهدفت مدارس أو كنائس في ضواحي كولونيا غرب ألمانيا مشيرين إلى وجود شبهات قوية في أنهم استخدموا المسروقات في تمويل الإرهابيين المتطرفين في سورية وإرسال إرهابيين جدد إلى سورية.

وأشارت الشرطة إلى أن احدهم يخضع مع المتهم التاسع المقبوض عليه وهو باكستاني في الثامنة والخمسين من العمر لتحقيق تجريه نيابة كارلسروهي المكلفة الملفات الإرهابية ويشتبه في قيام هذين الاثنين بتجنيد متطوعين للقتال مع تنظيم داعش الإرهابي وبدعم تنظيمين إرهابيين آخرين في سورية تصنفهما ألمانيا على أنهما من التنظيمات الإرهابية.

كما أعلنت الشرطة الألمانية مداهمة منازل نحو 20 متطرفا يشتبه في أنهم قدموا دعما ماديا للإرهابيين وقاموا بتزوير أوراق هوية لأشخاص يريدون التوجه إلى سورية مشيرة إلى أن هذه المداهمات جرت في ثلاث مقاطعات فيدرالية هي رينانيا الشمالية وستفاليا وبافاريا وساكس السفلي.