رياضة

ليبرون جيمس يفشل مجدداً بتخطي عقبة السبيرز

حسم سان انطونيو سبيرز حامل اللقب أول مواجهة مع كليفلاند كافالييرز المرشح القوي وعملاقه ليبرون جيمس 92-90 امس الاربعاء في الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة.

بعد خمسة اشهر من إحراز اللقب على حساب ميامي هيت وملكه السابق جيمس، عاد فريق المدرب غريغ بوبوفيتش ليلتقي مع جيمس إنما هذه المرة تحت ألوان فريقه القديم-الجديد كليفلاند فكانت المنافسة أشرس حتى اللحظات الأخيرة.

على ملعب “كويكن لونز ارينا” في أوهايو وأمام 20562 متفرجاً، تقدم كليفلاند بفارق 11 نقطة في الربع الثاني (47-36)، قبل أن يستفيق تيم دنكان (19 نقطة و10 متابعات) ورفاقه وخصوصاً الفرنسي بوريس دياو. وأنهى اللاعب المتعدد الادوار المباراة مع 19 نقطة و6 متابعات و7 تمريرات حاسمة و3 سرقات في أفضل أرقامه لهذا الموسم.

واللافت أن جيمس (15 نقطة و9 تمريرات حاسمة و6 محاولات ناجحة من 17)، أحد أخطر نجوم فريقه هذا الموسم، ارتكب خطأً فادحاً في نهاية اللقاء، فعندما كانت النتيجة 92-90 وقبل 10 ثوان على صافرة النهاية، خسر أفضل لاعب في الدوري أربع مرات الكرة بشكل غريب في ظل ضغط من الأرجنتيني مانو خينوبيلي وبالتالي إمكانية المعادلة أو تحقيق الفوز.

وعلق جيمس بعد نهاية اللقاء: “لقد اخطأت لكني سعيد من مجريات المباراة. بالطبع أكره أن أخسر، لكننا أظهرنا بعض التطور في المباراة”.