رياضة

فالنسيا يواصل نزيف النقاط بخسارته أمام جاره ليفانتي

واصل فالنسيا نزيف النقاط وفشل في استعادة المركز الثالث بخسارته أمام مضيفه وجاره ليفانتي 1-2 اليوم الأحد على ملعب “سيوداد دي فالنسيا” في فالنسيا وأمام 17200 متفرّج في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ومنح فيكتور كاساديسيوس التقدّم لليفانتي بكتفه من مسافة قريبة إثر ركلة ركنية انبرى لها النمساوي اندرياس ايفانشيتس (58).

وأدرك دانيال باريخو، بديل الأرجنتيني بابلو بياتي، التعادل عندما استغلّ خطأً فادحاً لأحد المدافعين وتبادل الكرة مع ألفارو نيغريدو، الذي هيأّها له داخل المنطقة فتابعها على يمين الحارس دييغو مارينو(73).

لكن فرحة فالنسيا لم تدم سوى ثوانٍ قليلة، حيث استعاد ليفانتي التقدّم عندما انطلق خوسيه لويس موراليس، بديل روبن غارسيا، من منتصف الملعب وتلاعب بالمدافع خوسيه غاياي وسدّدها قوية بيسراه من حافة المنطقة وأسكنها الزاوية اليمنى البعيدة للحارس البرازيلي دييغو الفيش (74).

وهي المباراة الثانية على التوالي التي يفشل فالنسيا في الظفر بنقاطها الثلاث بعد سقوطه في فخّ التعادل السلبي أمام ضيفه أتلتيك بلباو في المرحلة الماضية، ففشل في استعادة المركز الثالث من اتلتيكو مدريد، الذي تغلّب على ضيفه ملقا 3-1 أمس السبت.

وتراجع فالنسيا إلى المركز الرابع برصيد 24 نقطة مقابل 12 نقطة لليفانتي، الذي حقّق فوزه الثاني هذا الموسم وارتقى إلى المركز الثالث عشر.