محليات

إقبال واسع على الجناح السوري المشارك بالبازار الخيري في فيينا

بمشاركة السفارة السورية افتتح في مركز الأمم المتحدة الدولي في العاصمة النمساوية أمام الزوار اليوم، البازار السنوي الدولي السادس والأربعون الخيري، والمخصص ريعه لصالح الأعمال الخيرية والأطفال في جميع أنحاء العالم.

ووفقا لـ”سانا” فقد شهد الجناح السوري المشارك في البازار إقبالا وحضورا مميزا حيث ضم مجموعة متنوعة من الصناعات التقليدية واليدوية والنسيجية ولوحات تشكيلية وملصقات وصورا وكتبا أظهرت المعالم الحضارية والثقافية والأثرية لسورية، الى جانب بعض المأكولات والحلويات السورية والأطباق الشهية التي كانت محل إعجاب مئات الزائرين الذين جابوا المعرض وتجولوا في أروقة الجناح.

وأعرب العديد من الزائرين للجناح السوري عن تعاطفهم مع سورية وشعبها في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها، وأكدوا أن مشاركة سورية تجسد روح التعاون والمساهمة في تقديم المساعدات ودعم رعاية الأطفال والمحتاجين في سورية على نحو خاص وبقية أرجاء العالم عامة.

وتجدر الإشارة بأن هذا البازار الدولي الذي أسهمت بتنظيمه رابطة المرأة في الأمم المتحدة يعرض المنتجات والفنون والمصنوعات التي اشتهر بها كل بلد من البلدان المشاركة، والتي تظهر تاريخه وحضارته وثقافته وجذوره ومكنونات نسيجه البشرى.

وكان قد حضر الافتتاح الرسمي للبازار الخيري أمس سفير سورية لدى النمسا بسام الصباغ وعدد كبير من السفراء المعتمدين في فيينا، إضافة الى العاملين في المنظمات الدولية في مقر الأمم المتحدة وممثل وزارة الخارجية النمساوية.