الشريط الاخباريعربي

البحرين.. اعتقال 57 شخصا وخروج 27 مظاهرة خلال شهر

كشفت الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان أنه تم خلال الأسبوع الماضي (الأسبوع الرابع من شهر تشرين الأول 2014) اعتقال 57 شخصاً من مختلف مناطق البحرين، واصفة هذه الاعتقالات بالتعسفية.

وذكرت الجمعية، في رصدها الحالة الحقوقية في البحرين خلال الأسبوع المذكور، أنه حصلت مداهمات لعدد من قرى البحرين، بلغت 68 مداهمة، كما أصيب عدد من المواطنين بإصابات بدنية من قبل رجال الأمن، وشهدت بعض القرى اعتداءات طائفية تمثلت في نزع الرايات الحسينية (المنصوبة بمناسبة موسم عاشوراء).

وذكرت الجمعية أنه تم في الأسبوع الماضي اعتقال 57 شخصاً توزعوا على عدد من مناطق البحرين.

وأضافت أن عدد المداهمات في الأسبوع الماضي بلغت 68 مداهمة توزّعت على 20 قرية وبلدة، مشيرةً إلى استمرار المداهمات في سترة لأربعة أيام متتالية.

كما أحصت الجمعية عدد المسيرات السلمية التي خرجت في عدد من مناطق البحرين خلال الأسبوع الماضي لتبلغ 27 مسيرة، توزعت على 19 بلدة وقرية.

وفيما يخص الإصابات أفادت الجمعية عن إصابات لمواطنين بالرصاص الانشطاري (الشوزن) حيث وثقّت تعرض مواطن من قرية سند لإصابة في الوجه، وآخر من نويدارت من مسافة لا تتعدى 3 أمتار، ومواطن من قرية كرباباد، ومواطن من قرية (الدير)، كما تعرض أحد المواطنين بجدحفص للاعتداء البدني المبرح من قبل أفراد قوات الأمن بمعية الميليشات المدنية ما أدى إلى تعرضه لجروح واصابات متفرقة من جسمه، كما تعرض مواطنون سلميون من السنابس لاعتداء بدني من قبل قوات حفظ الأمن ما ادى الى اصابات متفرقة في عدة اماكن من اجسامهم.