رياضة

ريال مدريد يواصل نتائجه المميزة بفوزه على سلتا فيغو

قاد البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه ريال مدريد للفوز على ضيفه سيلتا فيجو بملعب سانتياجو برنابيو في الجولة الـ14 بالليجا بثلاثية نظيفة تكفل هو وحده بإحرازها.

ويعد هذا الفوز الـ18 على التوالي لريال مدريد على التوالي بكل المسابقات ليعادل الرقم الذي حققه برشلونة في موسم 2005-2006 تحت قيادة فرانك ريكارد.

لاحت أول فرصة للريال (ق9) بعدما حول رونالدو ركنية برأسها نحو مرمى سيلتا فيجو إلا أن الحارس تمكن من التصدي لها لتصل أمام سرخيو راموس الذي سددها بعيدا عن المرمى.

عاند الحظ رونالدو مجددا (ق17) بعد ركلة مقصية رائعة علت قائم حارس الفريق الضيف بقليل، في واحدة من أفضل فرص المباراة.

واصل سرخيو ألفاريز تألقه (ق26) بعدما أبعد تسديدة كريستيانو التي تلت تمريرة من البرازيلي مارسيلو لضربة ركنية.

نجح الحارس مجددا في الحفاظ على شباكه نظيفة بعد تسلسل تمريرات بين بنزيمة وكريستيانو والكولومبي جيمس رودريجز الذي سددها من داخل منطقة الجزاء ولكن ألفاريز نجح في التقاطها بمهارة.

احتسب الحكم ركلة جزاء مشكوك في صحتها لصالح رونالدو بعد تدخل من جوناثان كاسترو (ق63) نجح صاروخ ماديرا في ايداعها بالمرمى.

استمر ألفاريز في الذود عن مرماه بعدما أبعد تسديدة أرضية ماكرة (ق39) من جيمس رودريجز.

مع بداية الشوط الثاني أوشك سلتا فيجو على التعادل (ق46) عن طريق تسديدة لفابيان أوريانا الذي سدد كرة أرضية زاحفة مرت بجوار قائم الحارس إيكر كاسياس.

أجرى ريال مدريد تغييره الأول (ق52) باخراج جيمس رودريجز ونزول الإسباني ألبارو أربيلوا بناء على طلب من اللاعبي الكولومبي.

نجح ألفاريز مجددا في انقاذ مرماه (ق61) من تسديدة جاريث بيل بعد مرتدة وسلسلة من التمريرات بين أربيلوا ورونالدو وبيبي انتهت عند الويلزي داخل منطقة الجزاء ولكنه فشل في اسكانها الشباك.

تمكن رونالدو أخيرا من مضاعفة النتيجة (ق64) بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء بعد فشلة في تسلم تمريرة كروس في البداية وعدم نجاح الدفاع في تشتيتها.

أجرى سلتا تغييرا بخروج لاعبه كابرال الذي تعرض لاصابة عقب التحام قوي مع راموس ونزول سيرجي جوميز (ق72).

 

كان الفريق الضيف قريبا من تقليص النتيجة (ق80) من ركلة حرة سددها نوليتو ولكنها مرت بجوار المقص الأيمن.

 

لم يمهل رونالدو فرصة لنوليتو للندم على اهدار الفرصة السابقة بتسجيل الهدف الثالث له ولفريقه من كرة بدأت من عند بيل الذي مررها بينية لمارسيلو حيث أرسلها الأخير عرضية للاعب البرتغالي داخل منطقة الجزاء ليركلها من مرة واحدة لداخل الشباك (ق81).