محليات

الموارد المائية توعز بتكتيم سدود أفاميا وصيانة سدي محردة والرستن

أوعز المدير العام للموارد المائية الدكتور الأحمد بضرورة الإسراع في إنجاز الأضابير الفنية لمشروعات تكتيم سدود أفاميا وإنشاء خزانات في الطرف الغربي من منطقة الغاب بمحافظة حماة.

وطلب الإشراف والمراقبة الدائمة للمنشآت المائية الهامة وصيانتها وخاصة سدي الرستن ومحردة، ووضع الموازنة المائية الدقيقة لمشاريع الري وتطويرها وتحديثها باستمرار، إضافة إلى اعتماد الخطط والبرامج الزمنية الكفيلة بإنجاز المشروعات في أوقاتها المحددة وطبقا لمواصفاتها الفنية المطلوبة.

واستمع أحمد من الفنيين إلى شرح عن سائر المشروعات التي تنفذها المديرية في حماة والإشراف عليها، والصعوبات والتحديات التي تواجهها، مؤكداً ضرورة اعتماد الحلول الناجعة لها ضمن الإمكانات المتوافرة لإنجازها ووضعها في الخدمة والاستثمار بأسرع فرصة ممكنة.

وقدم أزهر أزهر مدير الموارد المائية في حماة عرضاً عن سير العمل والمشاريع التي تم تنفيذها خلال العام الجاري، ومنها حفر آبار مياه الشرب في مناطق مصياف وسلمية والغاب بتوجيهات من السيد رئيس الجمهورية، والتي تمت تجربتها بنجاح كبير، ومن المتوقع انجاز الآبار الثلاثة الأخرى نهاية العام الحالي وصولاً إلى إيجاد مصادر مائية رديفة والتقليل من آثار الجفاف وشح المياه في هذه المناطق.

وتناول الاجتماع أيضاً الواقع المائي ووضع السدود في محافظة حماة والتي شهدت ارتفاعاً في مناسيبها خلال الأيام القليلة الماضية نتيجة الهطلات المطرية الغزيرة التي عمت المنطقة، إضافة إلى سير العمل في المديرية والمشروعات التي تنفذها وضرورة مضاعفة الجهد لرفع مستوى الأداء، وكذلك زيادة الاهتمام بقضايا المواطنين وطلباتهم وتلبيتها وانجازها بالسرعة المطلوبة، بما يساهم في التخفيف من معاناتهم والحد من المنعكسات والآثار السلبية للأزمة التي تمر بها سورية.