الشريط الاخباريسورية

دي ميستورا يلتقي ما يسمى “معارضة مسلحة في سورية” ويبحث وقف القتال في حلب

التقى مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سورية ستافان دي ميستورا مع مايسمى “معارضة مسلحة في سورية”  في غازي عين تاب في تركيا وأجرى محادثات حول تجميد القتال في حلب.

ووفقاً لـ”AFP” التي نقلت عن المتحدثة باسم المبعوث الدولي إلى سورية جولييت توما قولها:  “بدأت المحادثات اليوم مع ممثلين عن مجموعات مسلحة وأخرى غير مسلحة في مدينة غازي عنتاب في تركيا”.

وأوضحت المتحدثة أن بعثة الامم المتحدة تضم أربعة أشخاص بينهم دي ميستورا مشيرة إلى “أن الخطة قيد البحث حاليا ولا نعلم حدودها الجغرافية حاليا”.

وكان دي ميستورا أكد خلال زيارته إلى سورية الشهر الماضي عزمه متابعة مهمته مع كل الأطراف من أجل تذليل الصعوبات والوصول إلى الاستقرار والسلام في سورية كما شدد على أهمية تطبيق قراري مجلس الأمن 2170 و2178 وتكاتف جميع الجهود الدولية من أجل محاربة الإرهاب في سورية والمنطقة الذي يشكل خطرا على العالم بأسره.

يشار إلى أن دي ميستورا جدد خلال لقائه في طهران في العشرين من تشرين الاول الماضي مساعد وزير الخارجية الايراني للشؤون العربية والافريقية حسين أمير عبداللهيان تأكيده أن الحل السياسي هو الخيار الوحيد لإنهاء الازمة في سورية ومساعدة السوريين لرسم مستقبل افضل وتحقيق الاستقرار والأمن في بلادهم.