رياضة

برشلونة يسقط بفخ التعادل السلبي على أرض خيتافي

اكتفى برشلونة صاحب المركز الثاني بنقطة واحدة بعدما سقط في فخ التعادل السلبي مع مضيفه خيتافي اليوم السبت في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وأصبح رصيد برشلونة 35 نقطة ليبقي على بعد 4 نقاط خلف ريال مدريد المتصدر.

على ملعب كوليسيوم ألفونسو بيريز، خاض برشلونة اللقاء بضلعي مثلث الهجوم ليونيل ميسي والأوروغوياني لويس سواريز في غياب البرازيلي نيمار بداعي الإصابة الذي حل محله بيدرو رودريغيز، فيما خاض البرازيلي داني ألفيش مباراته رقم 200 مع الفريق الكاتالوني منذ انتقاله إليه عام 2008 من إشبيلية.

وسدد سواريز أول كرة لبرشلونة على مرمى مضيفه من دائرة قوس المنطقة ذهبت عالية وبعيدة (15)، وسدد ميسي بين يدي الحارس (17)، وجرب بيدرو حظه بكرة مرتدة من الحارس فمرت بجانب القائم الأيمن (20).

وفي واحدة من الهجمات النادرة لخيتافي، كاد أنخيل لافيتا أن يفتتح التسجيل بعدما راوغ ألفيش داخل المنطقة وسدد كرة قوية أبعدها الحارس التشيلي كلاوديو برافو إلى ركنية بأطراف أصابعه (33).

وعكس لويس سواريز كرة خطرة من الجهة اليسرى لم ينجح بيدرو في السيطرة عليها (37)، وقام سواريز بفاصل مراوغة رائع ومرر كرة إلى تشافي هرنانديز قرب المرمى تابعها الأخير بكعب القدم سيطر عليها حارس خيتافي على دفعتين حارماً الضيوف من هدف أول (40).

وفي الشوط الثاني، تحسن أداء برشلونة قليلاً وقام لاعبوه بعدة محاولات أبرزها لميسي من ركلة حرة أصابت كرته العارضة دون أن تدخل (51).

ونفذ الأرجنتيني ركلة أخرى ارتطمت بالأرض وارتدت من وجه الحارس فيسنتي غوايتا (58)، وعكس خوردي آلبا كرة من الجهة اليسرى تابعها ميسي برأسه فوق العارضة (69).

وضغط برشلونة بكل ثقله تحت الأمطار الغزيرة، وأجرى المدرب لويس إنريكي تبديلاته الثلاث على أمل تعديل النتيجة، ومثله فعل مدرب خيتافي الروماني كوزمين كونترا للاستفادة من الإرهاق الذي بدا على ميسي وزملائه، ونجح حارسه غوايتا في التصدي لجميع الكرات الكاتالونية.

وظلت الكفة مائلة لصالح برشلونة ميدانياً مع بعض الهجمات المرتدة من قبل أصحاب الأرض كان بعضها مقلقاً ومربكاً خصوصاً من الجهة اليسرى التي شغلها الجزائري مهدي لحسن، لكن النتيجة بقيت على حالها.