line1محليات

«التعليم العالي» تطلق الفترة التجريبية لخدمة مكتبتين الكترونيتين

أطلقت وزارة التعليم العالي الفترة التجريبية لخدمة المكتبتين الالكترونيتين “آي بي سي إس أو” و”سبرينغر” أمام الجامعات الحكومية، والتي تتيح امكانية النفاذ المجاني للاستفادة من ملايين المصادر والمراجع والدوريات في مختلف المجالات والاختصاصات.

وبينت الوزارة في إعلان لها اليوم وفقا لـ”سانا” أن هذه الخدمة التجريبية التي تصل مدتها الى شهرين تفسح المجال أمام الجامعات الحكومية “دمشق وحلب وتشرين والبعث والفرات”، امكانية النفاذ الى هاتين المكتبتين من ضمن حرم الجامعة بدون الحاجة الى اسم مستخدم وكلمة مرور.

وتعتبر المكتبتان من أهم قواعد البيانات الالكترونية حيث تتيح مكتبة “آي بي سي إس أو” فرصة الاستفادة من النصوص الكاملة للدوريات في مجال المال والأعمال والفنون والهندسة المعمارية والاتصال والتكنولوجيا والحاسوب والاقتصاد، إضافة الى التعليم والبيئة والعلوم الإنسانية والآداب والرياضة والطب الرياضي.

كما تتيح قاعدة البيانات الالكترونية “سبرينغر” امكانية الوصول الى أكثر من 5 ملايين مصدر على مستوى العالم تضم أوسع وأشمل مجموعات الكتب والدوريات والمراجع والبروتوكولات وقواعد البيانات المعنية بمجال العلوم والتكنولوجيا والطب على الانترنت.