منوع

زينة أعياد «الميلاد ورأس السنة» تنشط الأسواق

تعتبر مناسبة عيد الميلاد ورأس السنة فرصة للتجار الذين يقومون بعرض كل أنواع الزينة لتنشيط السوق. أنس جحا صاحب محل هدايا عيد بالعصرونية، قال: ان استعداداتهم لعيد الميلاد ورأس السنة تبدأ قبل شهرين لتأمين كل متطلبات الزبائن والمحلات.
وأضاف أن الطلب في كل عام يتركز على الأشجار والأغصان والأضواء وكرات الزينة بأحجامها والأجراس والعاب الأطفال والهدايا ولباس بابا نويل والمغارة، لافتا إلى أن الأشجار أغلبها يشبه شجرة السرو دائمة الخضرة التي تتواجد بثلاثة أشكال وهى ذيل الثعلب مع ورقة وذيل الثعلب مع صنوبر وذيل الثعلب مع صنوبر وورقة ويتراوح طول الشجرة التي يعتمدها أصحاب المطاعم والمراكز التجارية الكبيرة والفنادق بين المتر والثلاثة وسعر الشجرة على كثافة الأشجار وعدد الأغصان.
وأشار أيضا أنه لدينا أشخاص يقومون قبل الأعياد بصناعة المغارة أو الكوخ لترويجها قبل العيد أما بالنسبة للباس بابا نويل فهناك إقبال كبير عليه هذا العام ولدينا تشكيلة كاملة لمختلف الأعمار وهى مصنوعة من المخمل وقماش اللباد والبعض بداخله أضواء وستراسات على شكل نجمة وهى مرغوبة ومطلوبة وهذا العام تم طرح طاقية بابا نويل على شكل ضفائر مجدلة للسيدات.
البعث ميديا – سانا