الشريط الاخباريسورية

المقداد يقلد سفير روسيا السابق وسام الاستحقاق من الدرجة الممتازة

أقامت وزارة الخارجية والمغتربين اليوم حفل وداع في فندق الفور سيزون بدمشق لسفير روسيا الاتحادية بدمشق عظمة الله كولمحمدوف بمناسبة انتهاء مهامه لدى الجمهورية العربية السورية.

وقلد نائب وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد السفير الروسي وسام الاستحقاق السوري من الدرجة الممتازة تقديرا للجهود الكبيرة التي بذلها في تعزيز العلاقات الثنائية بين روسيا الاتحادية وسورية.

ونوه المقداد في كلمة له خلال الحفل بما قام به السفير كولمحمدوف لتعزيز العلاقات بين البلدين وخاصة خلال الازمة التي تمر بها سورية وقال “هذه مهمتنا ومهمة السفراء جميعهم في إطار المهام الملقاة على عاتقهم لتعزيز العلاقات بين بلداننا وعندها سيكون عالم اليوم عالما أفضل في المستقبل”.

وأشار المقداد إلى أن سورية قيادة وشعبا تقدر عاليا ما قام به كولمحمدوف في إطار عمله الدبلوماسي.

من جانبه أعرب السفير الروسي عن أمله بأن يعود الشعب السوري إلى العيش بطمأنينة وأمان وأن يستمر الحوار المشترك للوصول إلى حل للأزمة في سورية مؤكدا أن سورية ستنتصر في مواجهة الهجمة الشرسة عليها والمتمثلة بالإرهاب الدولي.

ولفت كولمحمدوف الى العلاقات المتميزة التي تربط السفارة الروسية بوزارة الخارجية والمغتربين وغيرها من الموءسسات السورية مبينا أن “هذا النوع من التعاون السياسي يشكل نموذجا يجب أن يكون سائدا في العلاقات الدولية عامة”.

حضر الحفل معاونا وزير الخارجية والمغتربين الدكتور أيمن سوسان والدكتور حامد حسن ومستشار وزير الخارجية والمغتربين أحمد عرنوس وعدد من السفراء المعتمدين في دمشق وعدد من مديري الإدارات في وزارة الخارجية والمغتربين. ش