الشريط الاخباريعربي

القوات المصرية تقضي على 13 إرهابياً وتعتقل العشرات في سيناء

قضت القوات المسلحة المصرية على 13 ارهابيا ودمرت 110 مقرات واوكار للإرهابيين خلال عمليات عسكرية ومداهمات جرت على مدى أربعة أيام في شمال سيناء.

وقال المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية العميد محمد سمير في بيان له اليوم: إن القوات المسلحة تمكنت من القضاء على 13 إرهابياً نتيجة لتبادل اطلاق النار مع القوات أثناء تنفيذ المداهمات على البؤر الارهابية شمال سيناء والاتجاهات

الاستراتيجية وتمكنت من اعتقال 388 فردا منهم سبعة مطلوبين أمنيا و283 متسللا و98 مشتبها به وجار اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

وأضاف المتحدث: إن القوات قامت على مدار الايام الأربعة الماضية بضبط وتدمير 34 دراجة بخارية و14 سيارة من أنواع مختلفة دون لوحات معدنية تستخدم في تنفيذ العمليات الإرهابية ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية وتدمير 110 مقرات ومناطق تجمع خاصة بالعناصر الإرهابية اضافة الى اكتشاف وتدمير 16 فتحة نفق تتراوح أطوالها ما بين /40 و1700/ متر غرب خط الحدود المواجه لقطاع غزة وتدمير خزان وقود سعة /10/ أطنان و 7 مخازن معدات وضبط العديد من مهمات وأدوات الغطس الخاصة بالعناصر الإرهابية.

وأشار المتحدث العسكري إلى أنه تم ايضاً خلال الحملة اكتشاف وتدمير عبوة ناسفة مزروعة بمنطقة قبر عمير حيث كانت تلك العبوات معدة للاستخدام ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية وضبط 13 طنا من نبات البانجو المخدر.