الشريط الاخباريسلايدسورية

الهلال: القيادة السورية منذ بداية الأحداث كانت مع الحوار الوطني البناء

أكد أعضاء المؤتمر السنوي لفرع دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي الذي عقد اليوم ضرورة إصلاح القطاع العام وتأمين مستلزماته وعوامل قوته والاهتمام بالقطاع الخاص غير المنظم لأهميته الاقتصادية وتشميل المتقاعدين بالضمان الصحي.

كما دعوا إلى تفعيل مؤسسات التدخل الإيجابي والاهتمام بجيل الشباب وإعادة النظر بإقساط المدارس الخاصة والحفاظ على حقوق عمالها والاهتمام بالتعليم المهني وتطوير البناء المدرسي وتأمين عقارات لمدارس جديدة وتفعيل القناة الفضائية التربوية.

وأكد الأمين القطري المساعد للحزب هلال الهلال ضرورة الارتقاء بالعمل وبذل مزيد من الجهود في هذا الإطار وتغليب المصلحة العامة على المصالح الخاصة.

وفيما يتعلق بالحوار مع المعارضة الوطنية وما يعرف بـ معارضة الخارج أكد الأمين القطري المساعد أن القيادة في سورية ومنذ بداية الأحداث أكدت أنها مع الحوار الوطني الهادف والبناء ومع أي طرح يساهم في حقن الدم السوري والكل مشروط بالحفاظ على السيادة والثوابت الوطنية.

بدوره أشار وزير الكهرباء المهندس عماد خميس إلى النتائج الإيجابية التي حققها تكامل العمل بين مختلف الجهات في محافظة دمشق على صعيد تطوير الخدمات مضيفا إن قطاع الكهرباء كان من أوائل القطاعات التي استهدفها الإرهاب ما تسبب بخسائر بمئات المليارات من الليرات ورغم هذا الاستهداف فأن هناك جهودا كبيرة تبذل من قبل العاملين في هذا القطاع لتأمين التيار الكهربائي قدر المستطاع.

ولفت أمين فرع دمشق للحزب جمال القادري إلى اللقاءات الجماهيرية التي جرت وتم من خلالها حل بعض المشكلات والصعوبات التي تواجهها المحافظة بينما أجاب محافظ دمشق الدكتور بشر الصبان عن الأسئلة والمداخلات التي قدمت والإجراءات المتخذة لمعالجتها والصعوبات التي تواجه المحافظة لتقديم أفضل الخدمات.