رياضة

غريزمان يقود أتلتيكو مدريد للفوز على ليفانتي

قاد المهاجم الفرنسي الدولي أنطوان غريزمان فريقه أتلتيكو مدريد حامل اللقب إلى تضييق الخناق على ريال مدريد المتصدر وبرشلونة وصيف الترتيب بفوزه على ضيفه ليفانتي 3-1 السبت في افتتاح المرحلة السابعة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ورفع “كولتشونيروس” رصيده إلى 38 نقطة من 17 مباراة بالتساوي مع برشلونة الذي يحل على ريال سوسييداد الأحد، فيما يلعب ريال مدريد بطل أوروبا والمتصدر بفارق نقطة عنهما على أرض فالنسيا في مباراة قمة، علماً بأن ريال مدريد يملك مباراة مؤجلة.

على ملعب “فيسنتي كالديرون” وأمام 46 ألف متفرج، افتتح غريزمان (24 عاماً) التسجيل بكرة رأسية اثر كرة عالية من زميله البرازيلي غييرمي سيكويرا (18).

ومطلع الشوط الثاني، عزز غريزمان الأرقام برأسه أيضاً بعد كرة ارتدت من القائم لعبها الكرواتي ماريو مانزوكيتش برأسه مسجلاً هدفه الثامن في الدوري هذا الموسم (47).

وقلص ليفانتي الأرقام منتصف الشوط الثاني عبر المغربي نبيل الزهار بعد ثوان قليلة على دخوله بديلاً بتسديدة يسارية من داخل المنطقة بعد تمريرة من ايفان لوبيز اثر ضربة ركنية عجز الحارس ميغل آنخل مويا عن ابعادها (62).

وسجل قلب الدفاع الأوروغوياني الدولي دييغو غودين هدف الاطمئنان بكرة رأسية اثر ركنية من البرازيلي تياغو (82).

وهذا الفوز الثاني على التوالي لأتلتيكو بعد الأول على مضيفه أتلتيك بلباو 4-1 في مباراة تألق فيها غريزمان صاحب ثلاثية، بعد أن سقط في المرحلة التي سبقتها أمام فياريال (0-1).

وقد عزز فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني صفوفه للنصف الثاني من الموسم باستعادة نجمه السابق فرناندو توريس بعقد اعارة من ميلان الايطالي لموسم ونصف.

ولم يتمكن الـ “نينيو” الذي جلس على المدرجات من المشاركة في المباراة لأن سوق الانتقالات الشتوية لم يفتتح رسمياً لكنه قد يسجل بدايته مع فريقه الجديد-القديم الأربعاء المقبل ضد ريال في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة الكأس.