رياضة

بايرن ميونخ يؤكد عودة فيليب لام وخافي مارتينيز

أكد نادي بايرن ميونيخ الألماني أن قائد الفريق الأول لكرة القدم فيليب لام وزميله خافي مارتينيز سيعودان للتدريبات في شهر آذار القادم بعد شفائهما من الإصابة.

كان لام يعاني من إصابة بالكاحل فيما أصيب مارتينيز بقطع في الرباط الصليبي.

ومن جانبه، كشف ماتياس سامر مدير الكرة بالنادي البافاري أثناء تواجده برفقة الفريق في معسكره بالعاصمة القطرية الدوحة، أنه من المتوقع أن يعود لام للتدريبات في منتصف أو أواخر الشهر المقبل.

ولم يسافر الظهير الأيسر للمنتخب الألماني الفائز ببطولة كأس العالم الأخيرة بالبرازيل مع زملائه بالفريق إلى الدوحة بسبب خضوعه للعلاج من الإصابة التي تعرض لها في الكاحل خلال إحدى التدريبات في 18 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

وستكون عودة مارتينيز الذي غاب عن الفريق منذ 13 آب الماضي بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي خلال مباراة كأس السوبر الألماني، خلال الفترة الحاسمة من عمر بطولة الدوري المحلي بمثابة دعم كبير للمدير الفني للفريق غوارديولا.

وقال مارتينيز في تصريحات نقلها عنه الموقع الرسمي للنادي الألماني: “أشعر بالتحسن يوما تلو آخر.. أتمنى أن أعود للفريق في مارس ولكن الأمر يتوقف على تطور حالة الركبة”.

وأعرب لاعب وسط الميدان الإسباني عن سعادته بالتواجد في قطر بصحبة فريقه الذي يستعد للنصف الثاني من الموسم الجاري.

وأضاف مارتينيز قائلا: “رؤية زملائي يتدربون يشعرني بالحزن لأن التدريبات التي أقوم بها حاليا تشعرني بالملل”. ويتصدر بايرن ميونيخ جدول ترتيب أندية الدوري الألماني لكرة القدم “بونديسليغا” بفارق 11 نقطة عن أقرب ملاحقيه نادي فولفسبورغ الذي يواجهه مع انطلاق الدور الثاني من المسابقة في 30 كانون الثاني/يناير الجاري في لقاء سيكون له دور كبير في حسم مصير البطولة.