رياضة

ريكيلمي يسدل الستار على مسرته الكروية

ذكرت الصحف الأرجنتينية الصادرة صباح اليوم الاثنين أن نجم كرة القدم في البلاد خوان رومان ريكيلمي أعلن اعتزاله اللعب بعد وصوله إلى سن السادسة والثلاثين.

ونشرت صحيفة “Ole” أن لاعب برشلونة الإسباني سابقاً أعلن تقاعده بشكل غير متوقع، على الرغم أنه صرح في أكثر من مناسبة أنه يريد مواصلة اللعب حتى سن الـ40.

وقال قائد بوكا جونيورز سابقاً: “لقد استمتعت بكرة القدم إلى أقصى حد، وحاولت أن أقدم كل ما بوسعي للمنتخب الوطني، ولمشجعي بوكا، وفياريال وبرشلونة”.

وتابع “لقد قررت اتخاذ القرار بهدوء، لن أفكر في كرة القدم حالياً، سأكون في إجازة وسأتمتع بالوقت مع عائلتي وأطفالي، من الآن فصاعداً كرة القدم توقفت في حياتي، ولكن دعونا نرى مايحدث في المستقبل”.

بدأ ريكيلمي مشواره مع الاحتراف عام 1996 حين لعب لبوكا جونيورز في سن 18، وبعد ذلك بعام واحدٍ ظهر دولياً لأول مرة ضد كولومبيا. ولم يشارك سوى مرة واحدة في كأس العالم، كان ذلك في مونديال ألمانيا 2006، ولكنه كان قائداً لبلاده حين توجت بالميدالية الذهبية الأولمبية في بكين 2008.

عُرف ريكيلمي بدقة تسديداته الحرة والمرواغات والمهارات، وفاز بالعديد من الألقاب الجماعية والفردية، منها 5 ألقاب في الدوري مع بوكا، وثلاث بطولات ليبرتادوريس مع بوينس آيرس، ومع نهاية مسيرته ساهم بصعود نادي أرخينتينوس إلى دوري الأضواء من خلال دفع ديون هذا الأخير.

ولعب ريكيلمي 51 مباراة دولية مع التانغو سجل فيها 17 هدفاً.