الشريط الاخباريسلايدسورية

ريف حمص.. القضاء على العديد من الإرهابيين وتدمير أسلحته و أوكارهم

قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة خلال عمليات نفذتها على العديد من أفراد التنظيمات الإرهابية التكفيرية في ريف حمص الشمالي ودمرت لهم أوكارا بما فيها من أسلحة وذخيرة.

وذكر مصدر عسكري أن وحدة من الجيش «أردت أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت لهم أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم في قرية الوعرة وشرق أم شرشوح وتل أبو السناسل على اتجاه أم شرشوح بريف حمص الشمالي».

وعمدت التنظيمات الإرهابية المنتشرة في أم شرشوح الواقعة على ضفاف نهر العاصي شمال مدينة حمص بنحو 18 كم ومن بينها «جبهة النصرة» وما يسمى «كتائب الأنصار» و«لواء حماة العقيدة» و«لواء أسود الإسلام» و«لواء الإيمان بالله» على العبث وتخريب الكنائس تحت مسميات ظلامية تكفيرية تتنافى مع القيم الإنسانية.

وأضاف المصدر إنه «تم إيقاع عدد من الإرهابيين قتلى ومصابين في عملية نوعية نفذتها وحدة من الجيش ضد معاقل الإرهابيين في قريتي السعن حوش حجو» شمال حمص بنحو 13 كم على الطريق الدولي والتي تقوم فيها تنظيمات إرهابية تكفيرية بترويع الأهالي والاعتداء عليهم منذ انتشارها في المنطقة وقطع الطرقات العامة أمام المواطنين ومنعهم من مزاولة أعمالهم.

وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة “أوقعت العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين خلال عملية ضد أحد أوكارهم في قرية الغجر في الرستن” شمال مدينة حمص.

وكانت وحدات من الجيش نفذت أمس عدة عمليات أسفرت عن القضاء على إرهابيين في أم صهيريج وما بين أم صهيريج والمشيرفة الجنوبية ومسعدة ومكسر الحصان وأوقعت في صفوف تنظيم “داعش” الإرهابي عددا كبيرا من القتلى والمصابين في جزل والجواعد المحيطة بها بريف حمص الشرقي.