الشريط الاخباريعربي

خلفان: تركيا بعهد أردوغان اصبحت قاعدة للإرهاب

أكد نائب قائد شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان تميم أن تركيا أمست في عهد رجب طيب أردوغان قاعدة لاحتضان الإرهابيين وليست ممراً فقط واصفاً صدور بيانات تدعو للقتل والإرهاب من قنوات تبث من تركيا بالإرهاب غير المسبوق.

وقال خلفان إن تركيا أمست ليست ممرا للإرهابيين فقط ولكن قاعدة تحتضنهم في عهد أردوغان مضيفاً إن بيانات الإرهاب الصادرة من قناة رابعة في تركيا الداعية إلى قتل البشر هو إرهاب غبر مسبوق.

وبعد انتقادات لاذعة لنظام أردوغان الراعي والداعم للتنظيمات الإرهابية التكفيرية في المنطقة شدد خلفان على وجوب صدور مذكرات احتجاج في وجه سفراء تركيا في الوطن العربي لسماحهم بالإرهاب الداعي إلى قتل كل الناس في مصر وغيرها.

ولفت خلفان إلى وجوب وضع حد لمحطات الإرهاب مشدداً على أن كل من يسوق إعلاميا للعمليات الإرهابية عبر وسائل الإعلام يجب أن يتعرض للمساءلة القانونية مشيرا في ذات السياق إلى أن رفع دعوى قضائية بالتحريض على الإرهاب ضد أردوغان في المحاكم المصرية أضحى واجبا بعد أن دعت قناة رابعة التي تبث من الأراضي التركية بدعم أردوغاني إلى قتل كل الناس في مصر وانتقد خلفان الدور العربي في مواجهة تدخل أردوغان بالشؤون الداخلية العربية إذ قال عندما فلت تطبيق القانون في أوطاننا لعب المجرمون بالأمن في دولنا العربية” قبل أن يدعو “الجامعة العربية ودول مجلس التعاون الخليجي لاجتماع طارئ يتخذ فيه موقفا عربيا من تركيا.

يشار إلى أن رئيس النظام التركي أردوغان دعم ومازال منذ سنوات التنظيمات الإرهابية المسلحة في سورية والعراق والكثير من دول المنطقة وجعل من بلاده ممراً ومرتكزاً للمجرمين وشذاذ الآفاق كما يعد مسوءولاً رئيسياً عن كل الدماء التي أريقت بفعل إجرام الإرهابيين ليكون بذلك أحد أكبر سفاحي العصر ومنافساً لأجداده العثمانيين الذين ارتكبوا المجازر والجرائم بحق أبناء المنطقة.