الشريط الاخباريسورية

مقتل عشرات الإرهابيين بعمليات للجيش في مزارع الغوطة الشرقية بريف دمشق

قضت وحدات من الجيش العربي السوري على عشرات الإرهابيين معظمهم من تنظيم ما يسمى “جيش الإسلام” خلال عملياتها في مزارع وقرى الغوطة الشرقية بريف دمشق.

وذكرت مراسلة وكالة “سانا” أن مزارع عالية إلى الشمال من دوما شهدت اشتباكات عنيفة أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من إرهابيي ما يسمى تنظيم جيش الإسلام بالتزامن مع تدمير أوكار لهم بما فيها من أسلحة وذخيرة وسط دوما، في الوقت الذي أقر التنظيم على صفحاته في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل ما لا

يقل عن 11 من أفراده منهم لؤي الطوخي وهشام السباع وعبد الكريم عمر الخطيب وعبد الله محمد حجازي وشكري محيي الدين الكلسلي.

بالتزامن مع ذلك نفذت وحدة من الجيش سلسلة ضربات على تحصينات للإرهابيين شرق دوار ميسلون وشمال شرق برج المعلمين في حي جوبر وأوقعت عددا منهم قتلى كما امتدت عملياتها النوعية على أوكارهم جنوب جسر زملكا على مشارف الغوطة الشرقية وباتجاه بلدة عربين ما أدى إلى مقتل وإصابة العديد منهم.

واعترفت التنظيمات التكفيرية على صفحاتها فى مواقع التواصل الاجتماعى بمقتل ما لا يقل عن 13 إرهابيا فى جوبر من بينهم أحمد أكرم رسلان وعبد الكريم هاشم خلبوص وعدنان البقدونسي و حسان عماد برخش.

وفي بلدتي عين ترما وكفر بطنا في عمق الغوطة الشرقية تم إيقاع إصابات مباشرة في صفوف الإرهابيين خلال عمليات نوعية نفذتها وحدة من الجيش على أوكارهم وتجمعاتهم.